التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر: اعصار تشابالا سيمتد الى محافظات شمالية (اسماء المحافظات)

بوابة حضرموت / متابعات

03-11-15-366900886

وقع تقرير لمركز الارصاد اليوم بامتداد تأثير اعصار تشابلا خلال الـ24 ساعة القادمة الى محافظات شمالية.
وقال تقرير لمركز الارصاد ان العاصفة الاعصارية سيصاحبها أمطار رعدية شديدة الغزارة على السواحل والأجزاء الداخلية لمحافظتي حضرموت وشبوة وغزيرة على المهرة وأرخبيل سقطرى وأبين ، مشيرا الى ان تأثيرات الاعصار ستمتد الى أجزاء من محافظات البيضاء ومأرب والجوف، فيما تكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية حول مركز العاصفة بسرعة سطحية 100 الى 110 عقدة (200 – 220 كم / ساعة) مع رؤية منخفطة جدا و هيجان شديد للبحر وارتفاع الموج ما بين 7 الى 9 امتار.
وتوقع المركز في تقريره التي نشرته وسائل اعلامية اليوم، أن يتحرك إعصار (تشابالا) اليوم إلى جهة الغرب وشمال غرب باتجاه السواحل اليمنية الشرقية والجنوبية خلال الـ 6 الساعات القادمة.
وأظهرت صور الاقمار الاصطناعية وخرائط الطقس المختلفة ، تمركز العاصفة الاعصارية المدارية تشابالا على خط 2ر13 شمالا وخط طول 4ر51 شرقا (غرب البحر العربي) وتسير بسرعة 10 عقد (20 كلم في الساعة) باتجاه غرب وشمال غرب موقعها الحالي جنوب مدينة المكلا والمصحوبة بأمطار شديدة الغزارة.
وبحسب النشرة الجوية فإن مركز العاصفة يبعد عن حديبو بأرخبيل سقطرى 270 كلم ، وتبعد 320 كلم عن مدينة الغيضة باتجاه جنوب غرب، وعن المكلا 280 كلم باتجاه جنوب غرب، وعن مدينة عتق 520 كلم ، وعن مدينة عدن 700 كلم.
وجدد المركز الوطني للأرصاد تحذيره للمواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الأحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد للبحر في تلك المناطق ناصحا بعدم الابحار في هذه المناطق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *