التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات

 

تحقق قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية تقدما واسعا ومتسارعا في كافة جبهات القتال في محافظة تعز وسط البلاد، ضد ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وعلم قال موقع “اليمني الجديد” انه علم من مصادر محلية” أن القوات الشرعية مسنودة برجال المقاومة الشعبية من السيطرة على تبة المقهاية غرب مدينة تعز، بعد مواجهات هي الأعنف منذ اندلاعها قبل 6 أشهر”.

وأضافت المصادر ” أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء بين القوات الشرعية وميلشيا الحوثي وصالح أسفل السجن المركزي غرب المدينة”.

كما تمكنت قوات الشرعية أيضا من السيطرة على تبة السفينة، بعد مواجهات عنيفة، أجبرت ميلشيا الحوثي وصالح على التراجع، وألحقهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وأشارت المصادر إلى “أن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية يحققون تقدما كبيرا، حيث يخوضون معارك شرسة مع المليشيا حول تبة الخزان ونقطة الهنجر في المدخل الغربي للمدينة”.

وذكرت المصادر ” أن حالة انهيار واسع لقوات الميلشيا في كافة الجبهات، مصحوبة مع نقص في الأسلحة والذخيرة وهروب جماعي لمقاتليها من الجبهات جراء ضربات قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة المسنودة بغطاء جوي لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية”.

إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية ” استمرار تدفق التعزيزات العسكرية الحديثة لقوات الجيش ورجال المقاومة من قوات التحالف العربي لحسم المعركة في تعز”.

وأوضحت المصادر ” أن التعزيزات تحتوي على أسلحة حديثة وصواريخ ذاتية الدفع، ودقيقة الهدف”.

وتأتي هذه الإجراءات بعد إعلان قوات التحالف العربي في تصريحات لها عبر ناطقها الرسمي العميد أحمد عسيري حول بدء تحرير محافظة تعز بشكل كامل من قوات ميلشيا الحوثي وصالح في غضون أيام”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *