التخطي إلى المحتوى
تأكيد أممي : إعصار جديد لليمن خلال ثلاث أيام

بوابة حضرموت

15-11-07-1893287893

 

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، إن إعصاراً استوائيا جديداً في طريقه لليمن، وذلك بعد ثلاثة أيام من عاصفة عاتية تسببت في هطول أمطار غزيرة على ميناء المكلا. وهو ما أشار إليه المركز الوطني للأرصاد امس الجمعة.

 

 

وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها: “وفقاً لمعلومات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإنه لم يسبق أن حدثت عواصف الواحدة تلو الاخرى في هذا الجزء من الخليج العربي في غضون أسبوع واحد”.

 

 

ومن المتوقع أن تتضاعف شدة العاصفة الجديدة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، لتصبح إعصاراً محملاً برياح تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، لكن شدتها ستتراجع بدءاً من يوم الأحد، لتصبح مجرد منخفض جوي عند وصولها إلى سواحل اليمن يوم الثلاثاء القادم، لكنها ستكون محملة بمزيد من الأمطار.

 

 

وستمر العاصفة العاتية في طريقها بجزيرة سقطرى التي تبعد 380 كيلومتراً قبالة سواحل اليمن في بحر العرب، حيث قد تنشر الدمار في الجزيرة المنعزلة، التي هي أقرب إلى القرن الافريقي منها إلى اليمن، ويعيش فيها نحو 50 ألف شخص وتتنوع فيها الحياة النباتية والحيوانية.

 

 

وستكون تلك المرة الثانية في بحر أسبوع التي تشهد فيها هذه الجزيرة عاصفة.

 

 

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في بيان إن أكثر من ثلث سكان جزيرة سقطرى، وعددهم 18 ألفاً، شردوا بسبب الاعصار تشابالا، في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

 

 

وقال مسؤولون إن إعصاراً نادراً ضرب محافظة حضرموت الساحلية بشرق اليمن، يوم الثلاثاء، وقتل ثمانية أشخاص قبل أن تنخفض شدته تدريجياً مع بلوغه البر الرئيسي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *