التخطي إلى المحتوى
الكشف عن مصدر تمويل الحوثيين

بوابة حضرموت /متابعات

15-02-15-283583478

كشف الشيخ قاسم حسين المشدلي شيخ قبائل المشدلي بمحافظة البيضاء باليمن، عن استخدام قوات حرس المخلوع معسكرات محافظة البيضاء مركز لتمويل المليشيات الانقلابية في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال المشدلي في تصريحات لـ «عكاظ» الانقلابيون لا يسيطرون على كامل محافظة البيضاء ولكنهم يسيطرون على بعضها، منها مدينة البيضاء والطريق الرئيسية ومكيراس وحيث تتواجد معسكرات الحرس الجمهوري الموالي لصالح ومنهم اللواء 126 المتمركز في السوادية و127 في مكيراس و129 في رداع وهي من أكبر المعسكرات التي تمتلك مئات الدبابات وراجمات الصواريخ وتقوم بتوزع السلاح على عدد من المحافظات نظرا لموقع محافظاتنا مع تلك المدن والمحافظات.

وأضاف: «معسكرات الحرس الجمهوري التابع لصالح تمول المليشيات في أبين وشبوة ومأرب وتخوم الضالع وعدن ولحج سابقا».

وأوضح أن لقاء قبائل وشخصيات محافظة البيضاء بالرئيس عبد ربه منصور هادي كرس لمناقشة آلية فرض الدولة سلطتها على كامل المحافظة انطلاقا من المديريات المحررة قائلا: «اللقاء كرس لدعم الجيش والمقاومة والقضاء على حالة الفراغ الذي تعيشه محافظتنا جراء عدم وجود محافظ وقيادات أمنية وعسكرية يسهم في توحيد فصائل المقاومة والجيش الوطني».

وتابع: «الاجتماع توصل إلى ضرورة انشاء ثلاثة معسكرات وعلى ثلاثة محاور والمتمثل بمحور رداع، والوسط والبيضاء بحيث يكون لكل مجموعة مديريات معسكر وتدريب المقاومة تحت راية الجيش الوطني».

وأشار إلى أن الرئيس كلف مستشاره محمد العامري لتولي الجانب المدني وتقديم الرؤية المدنية وعلى أن تتولى القيادات العسكرية التي حضرت الاجتماع تقديم الرؤية العسكرية، ولم يستبعد أن يتم في الأيام القادمة تعيين محافظ لمحافظة البيضاء وقيادات أمنية وعسكرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *