التخطي إلى المحتوى
التحالف يتخذ القرار الحاسم ويبدأ تحرير هذه المناطق

بوابة حضرموت / متابعات

08-11-15-758972219

كشفت مصادر عسكرية يمنية أن قوات التحالف العربي تستعد لتحرير الجزر اليمنية في البحر الأحمر، من ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.

إقرأ أيضاً :اختطاف الناشط “سالم عياش” يشعل صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليمنية
وقالت المصادر إن قيادة القوات المشتركة في البحرية العربية أصدرت توجيهات للأساطيل التابعة للتحالف والمشرفة على خطوط الملاحة الدولية ومراقبة السواحل اليمنية، للاستعداد لتنفيذ عملية تحرير متزامنة لكل الجزر اليمنية في البحر الأحمر.

ووفقاً لموقع “يمن برس” اليوم الأحد، أضافت المصادر أن قيادات التحالف اتخذت قرار تحرير الجزر اليمنية بعد تصاعد الهجمات ضد السفن والبوارج الحربية التابعة للتحالف قرب السواحل اليمنية، وتسلل ميليشيات الحوثي إلى الجزر للقيام بعمليات ضد بحرية التحالف العربي.

وأوضحت المصادر أن القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي وجهت غرفة عمليات التحالف الجوية باستهداف المواقع العسكرية وتجمعات الميليشيات في الجزر اليمنية، تمهيداً لعملية برية واسعة تشمل تحرير كل الجزر المأهولة بالسكان من الميليشيات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات عربية خاصة من مشاة البحرية ستصل من دول التحالف إلى البحر الأحمر خلال الأيام المقبلة، للقيام بعملية تحرير الجزر وفق خطة عسكرية مشتركة مازالت قيد الدراسة.
جدير بالذكر أن طيران التحالف العربي كثف خلال الأيام الماضية من الغارات الجوية التي تستهدف الجزر اليمنية والسفن التي يستخدمها الحوثيون في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الأراضي اليمنية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *