التخطي إلى المحتوى
الحكومة اليمنية تكشف عن اسماء الفريق الذي سيمثل الشرعيه في مفاوضات جنيف

بوابة حضرموت / متابعات

09-11-15-238825721

كشف مصدر حكومي يمني لصحيفة “الرياض السعودية” أسماء الفريق اليمني المتوجه إلى جنيف والذي بصدد اعتماده من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ويتألف الفريق من مجموعة من المستشارين يتقدمهم د. محمد العامري ود. عبدالعزيز الجباري وعبدالوهاب الآنسي وحيدر أبوبكر العطاس وسلطان العتواني. وأفاد المصدر بأن اللجنة الفنية التي ستقوم بوضع خارطة طريق لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 تتكون من عبدالله العليمي و د. محمد العوادي ومحسن شايع.

 
من جهته قال د. محمد العامري مستشار الرئيس اليمني بأن الحوثيين يريدون الخروج بمخرج سياسي جراء ورطتهم ويراهنون بأن المفاوضات ستجري في صالحهم، مشيرا في تصريح ل”الرياض” بأن قوى الانقلاب تسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة من خلال اللقاء التشاوري الذي سيجري في جنيف أولها إيقاف الحرب رغبة في إعطائهم فرصة لترتيب أوضاعهم ولالتقاط أنفاسهم، والتموضع من جديد بالإضافة إلى نقض القرار الأممي باستثناءات محددة كمدخل لنقضه كليا وأخيرا فك الحصار عنهم.

 
وفيما يخص تطورات الأحداث في تعز أوضح العامري بأن التحركات العسكرية مبشرة بالخير والحوثيون يتعرضون لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد ويحاولون للوصول لأي منطقة جنوبية لكي يقولوا نحن متواجدون ومؤثرون على الأرض ويسعون إلى الاقتراب من طريق البيضا ودمت ويستميتون قبل جنيف لتغيير الواقع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *