التخطي إلى المحتوى
بالصورة والتفاصيل ” اصابة احد اهم قيادات الحوثي ومسؤل الأمن في العاصمة صنعاء

بوابة حضرموت / متابعات

09-11-15-379902606 (1)

تعرض أحد أكبر قيادات الحوثي الميدانية لإصابة بالغة في مواجهات دمت بالضالع جنوبي اليمن نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالعاصمة اليمنية صنعاء وفقا لصعدة أونلاين .

مصدر طبي بمستشفى المؤيد – طلب عدم الإفصاح عن اسمه – كشف لـ”صعدة أونلاين” عن إصابة الرجل العسكري الثاني في جماعة الحوثي القيادي طه المداني “أبو حسن” بإصابات بالغة في مواجهات دمت قبل يومين نقل على إثرها إلى مستشفى المؤيد التابع للجماعة بحي الجراف بالعاصمة صنعاء. وأوضح أن “المداني” تعرض لإصابتين الأولى في رقبته والثانية في بطنه وأن حالته حرجة جدا في ظل تكتم المليشيات على خبر إصابته.

وأضاف أن حالته تستدعي نقله للخارج لتلقي العلاج وهذا ما تسعى إليه القيادات الحوثية هذه الأيام لنقله إلى عمان.

وأشار المصدر الطبي إلى أنه كان أحد الأشخاص الذين استقبلوا المداني في المستشفى وأن المليشيات فرضت طوقا أمنيا وشددت على المستشفى من الناحية الأمنية خوفا على انتشار الخبر وإصابة أتباعهم بالإنهيار خصوصا وأنهم يروجون لانتصارات وهمية لهم في دمت.

وظهر طه المداني بشكل ملفت عقب سقوط العاصمة صنعاء إلى جانب عبدالله يحيى الحاكم “أبو علي” وأخيه يوسف المداني “أبو حسين” في اجتماع اللجنة الأمنية العليا بتاريخ 7/2/2015م في صنعاء برئاسة وزير الدفاع “الصبيحي” المكلف آنذاك من قبل جماعة الحوثي وهو مرتديا بزة عسكرية شبيهة بالزي العسكري الإيراني.

وتولى طه المداني الملف الأمني في جماعة الحوثي بعد سقوط صنعاء إلى جانب أخيه يوسف الذي تولى ملف الدفاع.

وتشكل إصابة المداني ضربة قاضية لميليشيات الحوثي الإمامية لما له من أثر على أتباعهم الذين يخافون من إنهيار معنوياتهم بعد تساقط قياداتهم في جبهات القتال أمام أبطال المقاومة الشعبية الذين يلقنونهم دروسا في مختلف الجبهات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *