التخطي إلى المحتوى
خبير أميركي : “الدب لا يتحمل الضعف” .. وهذا ما سيفعله بوتين إذا تأكد أن داعش أسقط الطائرة في سيناء
Debris of the A321 Russian airliner lie on the ground a day after the plane crashed in Wadi al-Zolomat, a mountainous area in Egypt's Sinai Peninsula, on November 1, 2015. International investigators began probing why the Russian airliner carrying 224 people crashed in the Sinai Peninsula, killing everyone on board, as rescue workers widened their search for missing victims. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / CNN

Debris of the A321 Russian airliner lie on the ground a day after the plane crashed in Wadi al-Zolomat, a mountainous area in Egypt's Sinai Peninsula, on November 1, 2015. International investigators began probing why the Russian airliner carrying 224 people crashed in the Sinai Peninsula, killing everyone on board, as rescue workers widened their search for missing victims. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI        (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

 قال الخبير الأمريكي في الشؤون الروسية مارفن كالب إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيرد بقوة على تنظيم “داعش” إذا تأكد أنه أسقط الطائرة الروسية في سيناء.

 

 

وأضاف كالب، مؤلف كتاب “الرهان الإمبراطوري: بوتين وأوكرانيا والحرب الباردة”، في مقابلة مع مذيع CNN وولف بليتزر، الاثنين، أن بوتين لا يحب أن يظهر في صورة الشخص الضعيف، وأنه “زعيم يثق في نفسه بشدة ويعتقد أن أي خطوة يتخذها هي أذكى خطوة”.

 

 

وتابع كالب أن بوتين قرر التدخل في سوريا لأنه يعتقد أن باستطاعته تحقيق إنجاز كبير، ولكنه لم يحسب رد فعل المسلمين في بلاده، مشيرا إلى أن عدد سكان روسيا 144 مليون بينهم 21 مليون مسلم سني، وأن روسيا تقصف المسلمين السنة في سوريا، مما يثير القلق من تكرار أحداث الشيشان.

 

 

وأكد كالب أن بوتين سوف يلاحق “داعش”، خاصة في معقل التنظيم في مدينة الرقة السورية، لأنه لا يحب أن يبدو ضعيفا ولا يتحمل ذلك، وقال إن بوتين “يرغب في استعراض قوة روسيا الجديدة تحت قيادته مما يعني أنه سيفعل كل ما هو ممكن لتحقيق ذلك. وأضاف أن “بوتين الذي يفضل أن يشبه نفسه بالدب عادة ما يؤكد أن الدب يضرب بقوة إذا حاول أي أحد محاصرته في الزاوية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *