التخطي إلى المحتوى
شـاهد .. “سوبرمان” يحلق في سماء دبي

بوابة حضرموت /DW

مغامرة غير مسبوقة لمغامر سويسري نجح في التحليق إلى جانب أكبر طائرة تجارية في العالم فوق مدينة دبي. الفيديو الذي يصور هذه المغامرة يعرض مشاهد مبهرة لما تستطيع الإرادة البشرية تحقيقه.

0,,18837210_303,00

 

لا حدود للمغامرة في حياة السويسري إيف روسي، والذي لم يتوان عن تجربة أشياء لا تخطر على البال في مجال احترافه، ألا وهي الحركات الخطرة على ارتفاعات شاهقة. لذلك بات روسي يُعرف باسم “جيتمان”، وذلك لاستخدامه أجنحة صناعية مصنوعة من مادة الكيفلار ومثبت تحتها محركان نفاثان يساعدانه على التحليق.
آخر مغامرات السويسري روسي هي التحليق بأجنحته الصناعية إلى جانب أكبر طائرة تجارية في العالم، ألا وهي “إيرباص إيه 380” في سماء مدينة دبي، في مقطع فيديو انتشر بكثافة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تحميله على قناته الخاصة في موقع “يوتيوب”.

 

ويظهر إيف روسي في مقطع الفيديو إلى جانب صديقه وزميله في المغامرات فينس ريفيت، وهما يسقطان من طائرة عمودية على ارتفاع يبلغ نحو 1680 متراً، ليطيرا إلى جانب الطائرة العملاقة، التي تحلق على ارتفاع يبلغ 1220 متراً فوق المدينة. وبسبب القرب الشديد من الطائرة، تم تصميم حركة الطيران للطائرة وللفريق الطائر بشكل مدروس لضمان الأمان ولكي يحصل طاقم التصوير على مشاهد مبهرة. وقال روسي حول هذه المغامرة قبل بدءها: “سنكون مثل البعوض الذي يحلق إلى جانب نسر”.
ولكي يتمكن الفريق الطائر من اللحاق بالطائرة، اضطر روسي وريفيت إلى دفع محركاتهما إلى أقصى طاقتهما، ما يعني أنهما لم يتمكنا من التحليق أكثر من عشر دقائق كل مرة، وأن عليهما الانطلاق من نقطة بعينها كل مرة على مسار مدروس بعناية، قبل العودة إلى نقطة الأمان النسبي.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *