التخطي إلى المحتوى
هيئة المعروف بالسعودية تطيح بأشهر ” درباوية ” بالمملكة ” تفاصيل “

بوابة حضرموت

10-11-15-337513060

 

تمكنت السلطات السعودية أخيراً من القبض على فتاة “درباوية” اشتهرت في مواقع التواصل الاجتماعي باسم “ركون الفراولة”.

 

 

وذكر تقرير أنّ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبضت على الفتاة، التي عادة ما تظهر وهي مرتدية ثياب الشباب، أثناء تواجدها في تجمع شبابي كبير بالقرب من إحدى مدارس محافظة الخفجي شرق المملكة بالقرب من الحدود الكويتية.

 

 

وأضاف أنه بعدما توفرت لهيئة الأمر بالمعروف معلومات حول تواجد الفتاة بمحافظة الخفجي برفقة مجموعة من الشباب الدرباويين، تم رصد تحركاتها لأكثر من يومين.

 

 

وأعد أعضاء “الهيئة” خطة لرصد مناطق تجمع وتجمهر الشباب بالقرب من إحدى المدارس الأهلية للبنين بمحافظة الخفجي، وخلال محاولة القبض عليها ومن كان برفقتها، قاومت الفتاة إلا أنه تم القبض عليها أخيراً، وتحويلها إلى الجهات المختصة تمهيداً لنقلها إلى المنطقة الشرقية.

 

 

وجاءت شهرة “ركون الفراولة” نظراً لكونها فتاة، وتقوم بمشاركة الشبان نشاطاتهم وتنقلاتهم في المجتمع السعودي المحافظ بطبعه، كما تحظى مقاطع فيديو تظهرها بشعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة.

 

 

و”الدرباوية”؛ مصطلح شعبي سعودي يُطلَق على فئة من الشبان العاطلين عن العمل والذين هجروا أسرهم ويعيشون في الغالب مع أقرانهم وأعمارهم تتراوح بين 15-30 عاماً، ينظمون أنفسهم ضمن “شلل”، ويتميزون بطول الشعر والممارسات المتمردة على المجتمع السعودي المحافظ، وهي ظاهره جديدة برزت، خلال السنوات الأخيرة، وبدأ الإعلام السعودي بالإشارة إليها.

 

 

كما يعرف “الدرباويون”، الذين يشبههم مختصون بظاهرة “الهبّيز” التي انتشرت في الولايات المتحدة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بممارستهم لظاهرة التفحيط المنتشرة في العديد من المدن السعودية، والتي يسقط ضحيتها العشرات سنوياً بين قتيل وجريح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *