التخطي إلى المحتوى
كهرباء عدن تطرد APR الامريكية بعد ممارستها الابتزاز

بوابة حضرموت / سامي أحمد

11168495_10153799690235152_2153261524524471923_n

 

“بعد ان طالبت بزيادة الاسعار وفرض شروط مجحفة بحق المواطن اوقفت جميع مولداتها فجأه.!”

في سابقة لم تُعهد من قبل في كهرباء عدن وتسجيلاً لموقف وطني مشرف حفاظا على مصلحة عدن وابنائها وكهرباء المدينة ومتماشياً مع الدور الكبير الذي يقوم به الاخوة الاشقاء في الهلال الاحمر الاماراتي في هذا الجانب، وجه الاخ المهندس مجيب الشعبي مدير عام مؤسسة كهرباء عدن صباح اليوم رسالة شديدة اللهجة و أمر اخلاء فوري الى شركة APR الاميركية والعاملة في مدينة عدن بمجال بيع الطاقة الكهربائية المستاجرة للمدينة وذلك بعد ان قامت بايقاف جميع المولدات عن العمل بدون انذار مسبق.

 

 

يأتي ذلك بعد ان قامت الشركة برفع السعر بنسبة ٥٠٪ في عرضها المقدم للتفاوض من اجل تجديد عقد العمل، وعلى الرغم من موافقة هيئة الهلال الاحمر الاماراتي (الداعم) في مدينة عدن للعرض للمساهمة في الحد من الانطفاءات المتكررة ومراعاة معاناة المواطنين الا ان الشركة قامت بالمطالبة بتسديد مبلغ ٥٠ خمسين مليون ريال سعودي فوراً والذي يعد ما نسبته ٣٣٪ من قيمة العقد والا ستقوم بايقاف جميع مولداتها العاملة بمدينة عدن وهذا ما حدث فعلا منذ بعد منتصف نهار يوم امس الثلاثاء في مديرية المعلا والتواهي جنوب عدن.

 

 

الأمر الذي جعل مدير كهرباء عدن المهندس مجيب الشعبي وبعد التشاور مع الجانب الاماراتي ومستشارين مؤسسة الكهرباء الى توجيه امر اخلاء فوري للشركة من مواقعها في غضون ثلاثة ايام مالم سيتم فرض غرامات مالية عليها نظيراً لتعاملها الغير مهني في التعاطي مع ادارة كهرباء عدن.

 

 

هذا وقد افادت مصادر عاملة في كهرباء عدن ان هنالك خطة عاجلة تبنتها قيادة المؤسسة والهلال الاحمر الاماراتي بتغطية العجز المتوقع في الطاقة لتلك المديريات وذلك بادخال ١٥ ميجا وات عبارة عن ١٥ مولد عشرة منهم وصلت اليوم من الامارات الى ميناء الزيت بالبريقه وخمسة سيتم تحويلهم من محطة الملعب لصالح محطة حجيف.

التعليقات

  1. اعلموا علم اليقين ،،، اين ما يوجد ازمات كهرباء ماء بترول ديزل غاز قطع طرقات داعش القاعده فهي بدون ادنى شك يد عفاش والحوثي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *