التخطي إلى المحتوى
الأمم المتحدة تعلن عن إتفاق مع السعودية بشأن اليمن

بوابة حضرموت / متابعات

11-11-15-663272858

قالت إذاعة الأمم المتحدة إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اتفق مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على انهاء الصراع في اليمن.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة أمله في أن تلتزم جميع أطراف الصراع في اليمن بأقصى درجات الحذر كيلا تتسبب في وقوع ضحايا بين المدنيين، وأن تعقد المحادثات اليمنية خلال الشهر الحالي.

وأضافت الإذاعة أنه خلال زيارته للمملكة العربية السعودية لحضور قمة الدول العربية واللاتينية شدد الأمين العام بان كي مون على أهمية القيادة السعودية في العملية المؤدية إلى مؤتمر المناخ المقرر في العاصمة الفرنسية باريس آخر الشهر الحالي.

وأعرب بان عن تقديره للتأكيدات التي تلقاها من العاهل السعودي ووزير خارجيته بشأن عزم البلاد على العمل لإنجاح التوصل إلى اتفاق حول تغير المناخ في المؤتمر.

وتناولت محادثات الأمين العام مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الأوضاع في سوريا واليمن، واتفقا على الحاجة لإنهاء الصراع في الدولتين.

وأعرب بان كي مون عن الأمل في أن يضع الاجتماع المقبل في فيينا حول سوريا مجموعة واضحة من الخطوات المستقبلية للعملية السياسية.

كما بحث الأمين العام والعاهل السعودي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والحاجة لأن يستأنف الجانبان المفاوضات من أجل تحقيق السلام العادل والشامل والدائم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *