التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / إرم

الرياض- أكدت مصادر روسية أن العمل يجري حاليا للتحضير لزيارة مرتقبة يجريها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لموسكو نهاية الشهر الجاري، لتدشين صفقة توريد أسلحة تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار.

ونقلت صحيفة “فيدوموستي” الروسية على لسان مصادر دبلوماسية إن العاهل السعودي يمكن أن يقوم بزيارة إلى موسكو نهاية نوفمبر، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي بوتين، لبحث ملفات عدة أهمها الملف السوري واليمني، ولكن صفقة السلاح ستكون أهم ما سيتم الإعلان عنه خلال الزيارة.

وكان المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، أكد في تصريحات صحفية، أن التحضيرات تجري عبر القنوات الدبلوماسية، لزيارة مرتقبة للعاهل السعودي إلى موسكو، بالتوازي مع الإعداد لمجموعة عقود لتوريد الأسلحة الروسية إلى المملكة تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار.

وقالت الصحيفة الروسية، إن وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، كان قد أبدى اهتمامه بمنظومة الصواريخ الروسية “اسكندر” خلال حضوره منتدى “جيش-2015″ ومنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي.

وفي الوقت ذاته، صرح المدير العام للشركة المصنعة للصواريخ، “روسوبورون اكسبورت” اناتولي اسايكين، إن الشركة تنظر لدول الخليج كرشكاء محتملين في مجالي التعاون التقني والعسكري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *