التخطي إلى المحتوى
طائرات التحالف تغير على رتلاً تابع للحوثيين قبل عدة ساعات بالضالع
A fighter loyal to Yemen's government walks on a tank at the frontline of the fighting against Houthi rebels in Yemen's northern province of Marib November 8, 2015. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE

بوابة حضرموت / العربية نت

A fighter loyal to Yemen's government walks on a tank at the frontline of the fighting against Houthi rebels in Yemen's northern province of Marib November 8, 2015. REUTERS/Stringer        EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE

شنت طائرات التحالف غارات على تجمعات الحوثي والمخلوع صالح في مدن محافظة الضالع جنوب البلاد. واستهدفت الغارات أرتالاً للحوثيين تزحف باتجاه مدينة مريس، فيما قتلت المقاومة عشرات المتمردين وكبدتهم خسائر في كمائن بالضالع وصدت هجمات لعناصر الميليشيات بين تعز ولحج.
فهناك تحولات نوعية سريعة في عدة مناطق على الأراضي اليمنية، لصالح حلفاء الشرعية.
ومخاوف الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح من بدء عملية تحرير مدينة تعز ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩمة، دفعتهم إلى ﺗﻔﺮﻳﻎ ﻣﺨﺎﺯﻥ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﺓ ﻓﻲ ﻤﻌﺴﻜﺮﺍتهم، وأوضحت مصادر محلية، أن المتمردين ﻧﻘلوا ﻣﺨﺰﻭﻥ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ إلى ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ، ﺑﻴﻨﻤﺎ نقلت ﺩﻓﻌﺔ ﺃﺧﺮﻯ إلى محافظة الريمة.
وفي مدينة تعز أيضاً، أكدت المقاومة الشعبية مقتل 12 من مسلحي الحوثي وصالح، خلال محاولتهم التوغل في أحياء شرق المدينة، وخلال اشتباكات في الوازعية والمضاربة.
هذا وتقدمت قوات الجيش الوطني المدعومة من قوات التحالف، إلى محيط معسكر العمري، شمال شرق مديرية ذباب.
وأكدت مصادر أن المتمردين انسحبوا من المعسكر، إلا أنه لا يزال تحت مرمى نيرانهم من مواقعهم في جبال عزان، والعرجلي، والطمير.
وفي مدينة دمت بمحافظة الضالع، قتل 13 من الانقلابيين، في كمين محكم نصبته المقاومة الشعبية والجيش الوطني للميليشيات الحوثية الذين ركزوا قصفهم على معسكر الصدرين والمناطق المجاورة له.
كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين آخر بمنطقة عوين بمديرية الصومعة، وعمليات متفرقة أخرى في محافظة البيضاء.
طيران التحالف من جانبه استهدف مواقع ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في منطقة عقبة مالح التي تربط محافظة البيضاء بمديرية بيحان، كما شن غارات أخرى على تمركزات للمتمردين في وادي النحر التابع لمحافظة شبوة.
وأعلنت القوات المسلحة القطرية استشهاد أحد جنودها خلال تأديته الواجب ومشاركته في عمليات التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن وهو أول جندي قطري يقضي في المعارك منذ بدء العمليات قبل أشهر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *