التخطي إلى المحتوى
تسجيل أول حالة وفاة بوباء “حمى الضنك” في حضرموت

بوابة حضرموت / شينخوا

11220899_989007244470735_8463104358557467787_n

 

سجل اليوم (الأربعاء) أول حالة وفاة جراء وباء “حمى الضنك” القاتل في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) التي تديرها الحكومة, أن شخص توفي اثر إصابته بحمى الضنك في منطقة قصيعر بمحافظة حضرموت فيما وصلت عدد الإصابة بالفيروس إلى 60 حالة.

 

 

ونقلت الوكالة عن قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري قوله ” إن الشخص الذي توفي اليوم متأثرا بحمى الضنك هي أول حالة وفاة تشهدها مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت “.

وأضاف الجريري ” إن الترصد الوبائي سجل خلال هذا الأسبوع 23 حالة جديدة مصابة بحمى الضنك منها 14 حالة في مدينة الشحر، و9 حالات في مدينة المكلا إضافة إلى الحالات السابقة والبالغ عددها 37 حالة في منطقة روكب ومدينة قصعير, وانهم جميعا يخضعون للعناية الطبية “.

 

 

وأكد المسئول اليمني أن فرق متخصصة في الترصد الوبائي تعمل على تنفيذ حملات لمكافحة المرض والرش الضبابي للمستنقعات والبرك المائية التي خلفتها السيول والأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

ويأتي انتشار هذا الوباء القاتل في حضرموت بعد ايام من تعرض المحافظة لفيضانات جراء اعصار “تشابالا” الذي ضرب المحافظة ومحافظات أخرى مجاورة.

 

 

ويتنشر وباء “حمى الضنك” في مدينة تعز, حيث تشهد المدينة معارك متواصلة منذ ابريل الماضي بين القوات الحكومية والحوثيين وسط نقص حاد في المواد الطبية, واستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيين على المدينة.

وقبلها شهدت مدينة عدن جنوب اليمن انتشار الوباء, حيث سجل مكتب الصحة بالمحافظة منذ مارس وحتى يونيو الماضي وفاة 150 شخصا, وإصابة خمسة الاف آخرين, الا ان الوباء بدأ بالانحسار في المدينة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *