التخطي إلى المحتوى
الكويت تقدم مكرمة كبيرة لأهالي عدن

بوابة حضرموت / كونا

468867_e

 

أعلنت (اللجنة الكويتية العليا للاغاثة) وصول الشحنة الثالثة من الدفعة الأولى لحملة الإغاثة الطبية المخصصة للأشقاء في اليمن متضمنة أدوية طبية مختلفة قيمتها خمسة ملايين دولار.

 
وقال رئيس اللجنة الصحية التابعة للجنة العليا الدكتور محمد الشرهان في تصريح صحافي إن شحنات الأدوية وصلت إلى ميناء عدن وجاري توزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظات الجنوبية باليمن.
وأضاف الشرهان أن شحنة الأدوية التي بلغت 13 حاوية كبيرة الحجم تأتي استكمالا لتنفيذ خطة الاغاثة الشاملة لليمن التي خصص لها سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه 100 مليون دولار قامت الحكومة بتكليف اللجنة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي بتنفيذها.

 
وأوضح ان خطة اللجنة الصحية تسير في عدة اتجاهات منها توفير الأدوية العلاجية وإعادة تأهيل البنية التحتية الصحية باليمن وتشمل إعادة تأهيل المستشفيات والمستوصفات ومختبرات الرقابة الدوائية واصلاح أعطال المولدات والأجهزة الطبية.

 
وأشار إلى أن الخطة تشمل أيضا تجهيز وتشغيل المستشفيات كمستشفى ابن خلدون بمنطقة لحج وترميم وتجهيز وتشغيل الطوارئ التوليدية وعلاج الحالات المرضية للاجئين اليمنيين في الدول المجاورة كالسودان وجيبوتي وغيرهم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *