التخطي إلى المحتوى
جماعة الحوثي تعلن مقتل قاتل الخيواني وتكشف عنه بالاسم

بوابة حضرموت / متابعات

13-11-15-116735961

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، اليوم الخميس، إن قوات أمنية داهمت مقر أحد الخلايا “الإرهابية”، في صنعاء، التي تنفذ عمليات اغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية ومنهم الصحافي عبدالكريم الخيواني، وعدد من السياسيين الحوثيين، بالإضافة إلى تفجير تجمع للحوثيين في “التحرير”

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني مسؤول ” ان الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء نفذت اليوم عملية مداهمة لخلية إرهابية من اخطر الخلايا الإجرامية المسئولة عن تنفيذ عمليات ارهابية واغتيالات لشخصيات سياسية واعلامية وعسكرية”. وأعلن تنظيم القاعدة في مارس الماضي اغتيال الصحافي الخيواني، فيما أعلن التنظيم في أغسطس 2014م مسؤوليته عن تفجيرات “التحرير” في تجمع للحوثيين وأوقع عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح المصدر “تنفيذ عملية المداهمة لهذه الخلية الإجرامية تمت مساء اليوم بعد سلسلة من عمليات التحري وجمع المعلومات والتتبع .

واشار المصدر إلى ان عملية المداهمة واقتحام مكان تواجد هذه الخلية “اسفرت عن مصرع الإرهابي المدعو ياسر مخارش المعروف باسم ” عمار” وعنصر أخر من أفراد الخلية الذين باشروا باطلاق النار صوب رجال الامن ومحاولين تفجير عبوتين ناسفتين” .
ولفت إلى ان الأجهزة الأمنية ضبطت بحوزة الخلية العديد من الوسائل والأسلحة التي تستخدم في تنفيذ الجريمة ومنها مسدس فرنسي ، مسدس فرنسي مع الكاتم ، بندقية آلي شميزر مخصص للإغتيالات ، بندقيه كلاشنكوف عادي ، وبندقيتين كلاشنكوف وعدد من الصواعق وشرائح التلفونات التي تستخدم في تنفيذ العملية عن بعد بالإتصال عليها إضافة إلى عدد من البطائق المزورة بأسماء متعددة وعبوات ناسفة من ضمنها عبوتين ناسفتين جاهزتين للتفجير.

وقال المصدر: ” إن المدعو ياسر مخارش كان القائد المنفذ للعديد من عمليات الإغتيالات والتي من ابرزها إغتيال الشهيد الاستاذ عبد الكريم الخيواني ، والشهيد محمد مطهر الشامي وكذا اغتيال الشهيد عبد الرحمن حميد الدين احد موظفي اذاعة صنعاء والشهيد فيصل الشريف كما قاد عملية اغتيال ثلاثة من طلاب الجامعة بمبنى السكن الطلابي وهم ” عبدالرحمن كشيمه، فاروق المحطوري ، علي محمد عيشان ” كما شاركت في عملية التفجير التي شهدها ميدان التحرير أثناء المظاهرة الجماهيرية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *