التخطي إلى المحتوى
المليشيات تحاول فتح جبهات اخرى باتجاه مديرية حجر الجنوبية

بوابة حضرموت / عدن الغد 

1447370706

لليوم الثاني على التوالي مازالت الاشتباكات والمعارك التي تدور رحاها بين المقاومة وقوات الشرعية ومليشيات الحوثي المسنودة بقوات المخلوع صالح في منطقة مريس شمال الضالع مستمرة ويستخدم فيها الطرفين جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .

مليشيات الحوثي في ساعات متقدمة من مساء يوم امس اعلنت البداية حيث قامت باطلاق عشرات الصواريخ نوع كاتيوشا وجراد على معسكر الصدرين مما ادى الى انفجار مخزن ذخيرة لاحدى البطاريات داخل المعسكر وتزامناً مع انفجار المخزن كانت المليشيات حاولة التقدم باتجاه الجباره ولكن المقاومة كانت لها بالمرصاد حيث نصبت كمين محكم ودمرت طقمين عسكريين وقتلت العشرات من المتمردين الحوثيين واجبرتهم على التراجع .

اما صباح الخميس فقد اندلعت اشتباكات ومعارك ضارية بين الطرفين اسفر عن تدمير العديد من المركبات والاطقم التابعة للقوات الموالية للحوثيين اثناء محاولتهم التقدم باتجاه منطقة غول الديمة الواقعة شمال مدينة الجباره وتبعد عنها بحوالي اثنين كيلو متر تقريباً وبعد معارك شرسة مع ابطال المقاومة استطاعة المليشيات التوغل في منطقة غول الديمة واتخذت من دار القران ومحطة الحميدي درعاً لها .

وتفيد الاخبار ان قيادة معركة مريس من طرف الحوثيين هم كلاً من السقاف وضبعان .

قوات الحوثي صالح قامت باستخدام الاسلحة الثقيلة لقصف منازل المواطنين في العديد من قرى مريس مما اجبرهم على النزوح الى مناطق اخرى هرباً من القصف العشوائي .

اما المقاومة فقد واجهت العديد من العراقيل في معارك اليوم اهمها بعض اهالي القرى الموالين لصالح والحوثي حين رفضوا تمترس المقاومة في مناطقهم وقاموا بابلاغ القوات الموالية للحوثيين عن اماكن تمركز المقاومة والبعض الاخر حمل سلاحة بوجه المقاومة مما ادى الى خلاف قوي وحاد ومثلت تلك العمالة الطعن من الخلف وخاصة منطقة حجلان التي منعت المقاومة من التمركز داخل اراضيها وحملت السلاح دفاعاً عن المليشيات مما ادى الى توتر كبير بين الطرفين واطلاق نار .

الخميس معارك اليوم كانت في غول الديمة بمنطقة مريس حيث شاهدنا اطقم تحترق عن بعد وافاد مسافرين ان عشرات الجثث للمليشيات وقوات المخلوع ما زالت مرمية على الارض فيما تم اسر عشرات الجنود التابعين لقوات الحوثي والمخلوع من قبل ابطال المقاومة .

اما في محافظة اب اليمنية فقد افادت مصادر مؤكدة من هناك ان ثلاث كتائب حرس جمهوري موالية للحوثي وصلت قبل ساعات الى سوق الليل يعتقد انها تريد الدخول باتجاه الفاخر و قعطبة الواقعة على مقربة من حدود الضالع .

وفي نفس السياق وسيناريو فتح جبهات جديده على حدود الضالع لاخضاع وتراجع جبهة مريس المعززة بعدد من افراد المقاومة الجنوبية في الضالع فقد اكدت مصادر ان عدد كبير من المليشيات وصلت مساء اليوم الى منطقة الطاحون بمديرية الحشاء غرب مديرية حجر بمحافظة الضالع الجنوبية واكدت المصادر ان الغرض من هذه القوة فتح جبهة جديدة في مديرية الحشاء لاضعاف جبهة مريس للوصول الى الضالع الجنوبية .

من جانبها المقاومة الجنوبية بالضالع اجرت العديد من التجهيزات الاضافية على طوال الشريط الحدودي الممتد من الشعيب شرقاً وحجر شمالاً وحتى مديرية الازارق غرباً واعلنت جاهزيتها واستعدادها لاي طارئ .

*من اكرم القداحي

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *