التخطي إلى المحتوى
اكتشاف متفجرات قرب مطار عدن.. ومقتل حوثيين في دمت
Yemeni security forces stand at the airport in the southern city of Aden on August 6, 2015 following the landing of the first civilian aircraft in Yemen's second city in more than four months. The Yemenia flight from Djibouti brought home 158 Yemenis who had fled fierce fighting between Iran-backed Shiite Huthi rebels and forces loyal to the exiled government of President Abedrabbo Mansour Hadi. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / سكاي نيوز

Yemeni security forces stand at the airport in the southern city of Aden on August 6, 2015 following the landing of the first civilian aircraft in Yemen's second city in more than four months. The Yemenia flight from Djibouti brought home 158 Yemenis who had fled fierce fighting between Iran-backed Shiite Huthi rebels and forces loyal to the exiled government of President Abedrabbo Mansour Hadi. AFP PHOTO / SALEH AL-OBEIDI        (Photo credit should read SALEH AL-OBEIDI/AFP/Getty Images)

تمكنت القوات الشرعية من اكتشاف متفجرات قرب مطار عدن جنوبي اليمن، في وقت قتل عدد من المتمردين في قصف للتحالف وكمائن في مدينة دمت بمحافظة الضالع، جنوبي العاصمة صنعاء.
فقد أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في عدن، أن القوات الشرعية عثرت على متفجرات في محيط مطار المدينة، التي حررتها قبل أشهر من قبضة المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح.

 

 

ودأبت الميليشيات المسلحة في اليمن على زرع ألغام في المناطق التي تنسحب منها، وقد فعلت ذلك في أكثر من مدينة تراجعت فيها، من بينها تعز ومأرب والضالع والجوف.

وتمكنت قوات الشرعية، بدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية، من تفكيك عدد كبير من الألغام التي زرعها الحوثيون في المدن اليمنية التي انسحبوا منها في الآونة الأخيرة.

 

 

في غضون ذلك، قتل 24 متمردا من الحوثيين وحلفائهم جنوبي اليمن، الخميس، في غارات جوية للتحالف، وكمينين للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن مقاتلات التحالف استهدفت ناقلتي جند للحوثيين وميليشيات صالح شمالي مدينة دمت، ثاني كبرى محافظة الضالع، ما أدى إلى مقتل 13 من المسلحين وإصابة عدد آخر.

 

 

وأوضح المصدر أن المدرعتين كانتا تنقلان إمدادات للحوثيين الذين سيطروا على مدينة دمت في محافظة الضالع نهاية الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وفي المحافظة نفسها، قتل 11 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في كمينين لعناصر من المقاومة الشعبية التي تقاتل إلى جانب القوات الموالية لهادي، بحسب ما أفاد مصدر عسكري فضل عدم كشف اسمه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *