التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة من السعودية .. تحويل بطاقة زائر الى اقامة دائمة وتعليمات هامة للراغبين في ذلك

بوابة حضرموت / يمن 24

13-11-15-493165637

يترقب ابناء الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية موعد صدور مكرمة ملكية تقضي باستبدال بطاقة زائر باقامة دائمة .
وتحدثت مصادر دبلوماسية ان القرار شبه متفق عليه وان السلطات السعودية تقوم حاليا بدراسة الية تحويل بطاقة زائر الى اقامة دائمة .
وفي هذا الصدد قال رئيس الجالية اليمنية في جيزان الاستاذ عبد شوخي ان الترتيبات جارية من قبل السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية العامة في جدة من اجل فتح مراكز لاصدار جوازات لليمنيين الحاملين بطاقة زائر .

وطالب شوخي في تصريحه ل”يمن24″  من ابناء الجالية عدم تكرار الفوضى والازدحام التي حدثت في اللجان السابقة .
وذكر شوخي  ثلاث نقاط مهمة طالب من  جميع المراجعين لمراكز استخراج الجوازات الالتزام بها وهي :
1- : عدم الإستعجال وخلق نوع من الزحام عند هذه المراكز كما حدث مع اللجان السابقة حتى لايكون هناك فوضى ويتسبب ذلك في عرقلة عمل المراكز ؛ مع العلم والتأكيد ان هذه المراكز ستستمر في عملها حتى إنجاز معاملة كل حاملي وثيقة زائر حيث لايوجد هناك سقف زمني لعمل المراكز فلاداعي للقلق والهلع كما حدث في السابق.
2- : من يحمل جوازات سفر سارية المفعول فلاداعي لمراجعة هذه المراكز بل الذهاب مباشرة للجوازات السعودية لاستخراج اقامة دائمة لكن ليس الآن بل عندما يتم اشعارهم بذلك.
3-!: على الجميع الحذر من السماسرة ومع ان الآلية الجديدة ستقضي على شيء اسمه سماسرة الا ان الحذر واجب ومن يتعرض لأي عملية ابتزاز او سمسرة عليه فورا تقديم بلاغ الى القنصلية او رئيس اللجنة او احد اعضائها والذين سيكونون متواجدين على مدار الساعة في المراكز التي سيتم افتتاحها.. مع العلم انه ومتى تقرر عمل هذه المراكز فسيتم إبلاغ الجميع عبر الإعلان بالرسائل او بواسطة وسائل التواصل الإجتماعي وعبر كافة الوسائل الممكنة حتى يصل الإعلان للجميع.

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية قد نقلت في وقت سابق تصريح للقنصل اليمني علي العياشي قال فيه ان   السفارة اليمنية في الرياض والقنصلية العامة في جده تعتزم إفتتاح مراكز نموذجية في بعض مناطق المملكة وستكون مراكز مجهزة ومنظمة ومعده وفق آلية معينة ومحدده لتسهيل منح جميع حاملي وثيقة زائر من اليمنيين جوازات سفر حتى يتمكنوا من الحصول بموجبها على اقامة دائمة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *