التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يستكملون تطويق مدينة تعز اليمنية

بوابة حضرموت / إرم

467-661x328

عدن- استكمل الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الجمعة، تطويق مدينة “تعز” وسط اليمن، التي يفرضون حصاراً عليها، منذ أشهر، باستثناء منفذ ترابي، كانت تمرّ منه تعزيزات المقاومة الشعبية، وباتوا يطبقون عليها حصاراً من جميع الجهات.

وذكر سكان محليون ومصادر في المقاومة، أن الحوثيين سيطروا مساء الجمعة، على مديرية المسراخ، جنوبي مدينة تعز بالكامل، وقطعوا المنفذ الوحيد، الذي استحدثته المقاومة، لنقل تعزيزاتها القادمة من قوات التحالف العربي، المتمركزة في المحافظات الجنوبية.

وأضافت نفس المصادر، أن الحوثيين سيطروا على منطقة “نجد قسيم”، بعد معارك عنيفة مع القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي ، سقط فيها نحو 19 حوثيا و6 من صفوف المقاومة، بالإضافة إلى 56 جريحاً من الجانبين.

وسيطر الحوثيين على منطقة “طالوق”، الواقعة أسفل الطريق التي استحدثتها المقاومة في الأيام السابقة لكسر الحصار المفروض على المدينة.

وقال قيادي في المقاومة الشعبية، فضل عدم الافصاح عن هويته، إن المقاومة كانت تستخدم تلك الطريق في قرية “طالوق” لنقل جرحى الحرب إلى عدن جنوبي البلاد، ومنها إلى خارج البلاد للعلاج.

وعجزت المنظمات الدولية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز، التي تسيطر المقاومة على أحياء في وسطها.

وفي اليومين الماضيين، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إخفاقها منذ شهرين في إيصال الامدادات الطبية إلى المدينة.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد اتهم الحوثيين بعدم الجدية في إحلال السلام بالبلد، وتوسيع رقعة الحرب في المدن، بالتزامن مع التحضيرات لمؤتمر جنيف 2 بين الأطراف اليمينة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *