التخطي إلى المحتوى
جيش الشرعية يطهر تلال استراتيجية في تعز

بوابة حضرموت / أبابيل

قوات-التحالف-في-تعز2-590x394

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن، الجمعة، من “تطهير” تلال استراتيجية في تعز، وصد هجمات على محاور عدة، وذلك بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.
وعلى المحور الغربي، طهرت قوات الجيش، المدعومة بمقاتلي المقاومة، “تبة الأرانب الاستراتيجية المطلة على حي البعرارة وتبة أمين بوادي عيسى في المنطقة نفسها، حسب ما قالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية”.
وأوضحت المصادر أن المعارك التي اندلعت على جبهات متفرقة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، أسفرت عن مقتل 19 متمردا وإصابة 27 آخرين، ومصرع 10 من الجيش الوطني والمقاومة وجرح 29 آخرين.
وخاضت القوات الشرعية، وفق المصادر، مواجهات عنيفة “بفرزة صنعاء” شرقي مدينة تعز، مركز المحافظة، “إثر محاولات من عناصر المليشيات المتمردة للتقدم نحو حي الزهراء”، مما أدى إلى وقوع “قتلى و جرحى من الطرفين”.
كما صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما على منطقة ميلات بالربيعي، بعد أن كانت قد أحبطت، تحت غطاء من طائرات التحالف العربي، محاولة الميليشيات التقدم من المسراخ إلى منطقة نجد قسيم، غربي مدينة تعز.
وقالت مصادر عسكرية إن طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، شنت سلسة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيين وأتباع صالح في مديرية المسراخ، لأول مرة منذ اجتياحهم للمنطقة قبل أيام عدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *