التخطي إلى المحتوى
النائب العام الفرنسي يكشف تفاصيل هجمات باريس
Paris prosecutor Francois Molins delivers a statement on November 14, 2015 in Paris, a day after a series of coordinated attacks in and around Paris. Islamic State jihadists claimed a series of coordinated attacks by gunmen and suicide bombers in Paris that killed at least 129 people in scenes of carnage at a concert hall, restaurants and the national stadium. AFP PHOTO / ALAIN JOCARD

بوابة حضرموت / فرانس برس

Paris prosecutor Francois Molins delivers a statement on November 14, 2015 in Paris, a day after a series of coordinated attacks in and around Paris. Islamic State jihadists claimed a series of coordinated attacks by gunmen and suicide bombers in Paris that killed at least 129 people in scenes of carnage at a concert hall, restaurants and the national stadium.    AFP PHOTO / ALAIN JOCARD

أعلن النائب العام في باريس، فرنسوا مولان، أن حصيلة اعتداءات باريس بلغت مساء السبت 129 قتيلاً و352 جريحاً، مؤكداً أن “الإرهابيين” تحركوا في ثلاث مجموعات وأن بعضهم تحدث عن سوريا والعراق.
وقال مولان، في مؤتمر صحافي، إن الحصيلة “غير النهائية والمرشحة للارتفاع ويا للأسف” لاعتداءات مساء الجمعة هي 129 قتيلاً و352 جريحاً “بينهم 99 على الأقل في حالة حرجة جداً”.
كما لفت إلى أن “سبعة إرهابيين قتلوا خلال عملهم الإجرامي”، بينهم ستة فجروا أنفسهم.
وأوضح النائب العام أن “الإرهابيين” الذين نفذوا الهجوم في قاعة باتاكلان في باريس تحدثوا عن سوريا والعراق، مشيراً إلى أنه “على الأرجح ثلاث مجموعات نفذت الاعتداءات”.
وتابع قائلاً إنه تم العثور في مسرح الهجمات على مئات من العيارات النارية غالبيتها من عيار 7.62 ملم، وهو عيار بندقية كلاشنيكوف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *