التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / وكالات

French riot police secure the area near the Bataclan concert hall following a fatal shooting at a restaurant in Paris, France, November 13, 2015. At least 30 people were killed in attacks in Paris and a hostage situation was under way at a concert hall in the French capital, French media reported on Friday.  REUTERS/Christian Hartmann
وضعت السلطات الفرنسية قيد التوقيف الاحترازي والد وشقيق أحد الانتحاريين الذين قَتلوا في مسرح باتاكلان في باريس 89 شخصاً،وبعض عائلة الذين أشتبه فيهم ، وفق مصدر قريب من التحقيق.

وذكر المصدر ان المحققين فتشوا منزلين، أحدهما في “روميي سور سين”، ويملكه والد الانتحاري الفرنسي، بينما الثاني في منطقة بوندوفل في باريس ويملكه شقيقه. كما قامت السلطات بعمليات دهم وتوقيفات أخرى في هاتين المنطقتين شملت أقارب آخرين للانتحاري.
وكان النائب العام في باريس، فرنسوا مولان، قد أعلن، في وقت سابق، أن حصيلة اعتداءات باريس بلغت مساء السبت 129 قتيلاً و352 جريحاً، مؤكداً أن الإرهابيين تحركوا في ثلاث مجموعات.
وقال مولان، في مؤتمر صحافي، إن الحصيلة “غير النهائية والمرشحة للارتفاع ويا للأسف” لاعتداءات مساء الجمعة هي 129 قتيلاً و352 جريحاً “بينهم 99 على الأقل في حالة حرجة جداً”.
كذلك لفت إلى أن “سبعة إرهابيين قتلوا خلال عملهم الإجرامي”، بينهم ستة فجروا أنفسهم. كذلك أشار إلى أنه تم التعرف على هوية أحد المهاجمين وهو فرنسي يقطن في بروكسل. وقد تم اعتقال 3 أشخاص مشتبه بهم على الحدود مع بلجيكا.
وأوضح النائب العام أن “الإرهابيين” الذين نفذوا الهجوم في قاعة باتاكلان في باريس تحدثوا عن سوريا والعراق.
وتابع قائلاً إنه تم العثور في مسرح الهجمات على مئات من العيارات النارية، غالبيتها من عيار 7.62 ملم، وهو عيار بندقية كلاشنيكوف، وأحزمة ناسفة، إضافة إلى جواز سفر سوري اسم صاحبه غير مسجل في مصلحة الاستخبارات الفرنسية وهو مجهول حتى اللحظة.
بدوره، كشف متحدث باسم الداخلية الفرنسية أن الشرطة طوّقت فندقَ بولمان وأخلت المنطقة المحيطة ببرج إيفل لفترة وجيزة بعد تلقيها إنذاراً، لكنها اكتشفت فيما بعد أنه إنذار كاذب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *