التخطي إلى المحتوى
محافظ عدن يعالج مشاكل الازدحام في ميناء الحاويات وجولة كالتكس

بوابة حضرموت / خاص

1447689803

 

ترأس محافظ محافظة عدن اللواء / جعفر محمد سعد صباح يوم الاثنين اجتماعا بمبنى إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ في إطار زيارته التفقدية لميناء الحاويات بالمنطقة الحرة بحضور / خالد الجعيملاني وكيل المحافظة .

 

 

وكرس اللقاء لمناقشة ثلاث قضايا رئيسية تتصل بعمل ونشاط الميناء المتمثلة بمشكلة المساحة الخاصة بموقف سيارات الجمارك ومشكلة الازدحام الشديد بجولة كالتكس وإشكالية الأرض المتنازع عليها مع الميناء .

 

 

واستمع المحافظ في الاجتماع إلى نقاش مستفيض من قبل المختصين حيث خرج الاجتماع بإقرار المعالجات اللازمة للمشاكل الأنفة الذكر.

 

 

وقام المحافظ بزيارة تفقدية للمواقع التي تم تخصيصها لفرزة الباصات لمعالجة إشكالية الازدحام في جولة كالتكس يرافقه القائم بأعمال رئيس المنطقة الحرة حسن حيد، كما زار المساحة المخصصة لاستيعاب (2000) حاوية إضافية والمساحة المخصصة لسيارات الجمارك .

 

 

وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد محافظ المحافظة حرص السلطة المحلية على مواصلة الاهتمام بتطوير وتحسين خدمات ميناء عدن الذي بدأ يشهد تحسنا ملحوظا في الآونة الأخيرة بفضل جهود المخلصين من العاملين والقائمين والمشرفين على إدارة وتشغيل الميناء .

 

 

وأضاف المحافظ أن هذا الاهتمام نابع من الأهمية التي يكتسبها الميناء كأهم المرافق السيادية والخدمية والإرادية لمحافظة عدن والتي ينبغي علينا أن نعمل جميعا لتطويره في مختلف المجالات .

 

 

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن / محمد أمزربة أن الميناء شهد نشاطا كبيرا وتزيد إجمالي الحاويات التي وصلت إلى الميناء عن (60 الف حاوية) محملة بمختلف السلع والبضائع وكذا وصول أكثر من20 سفينة محملة بالمواد الغذائية إلى رصيف ميناء المعلا .مشيرا إلى أهمية زيارة محافظ عدن لميناء الحاويات والتي تمخضت بتخصيص الأرضية المجاورة للميناء والتي تبلغ مساحتها حوالي (25) الف متر وذلك لاستيعاب الحاويات التي شكلت ازدحاما بسبب زيادة نشاط الحركة التجارية في الميناء.

 

 

رافقه خلال الزيارة القائم بأعمال مدير شركة تطوير الموانئ / عارف الشعبي ومدير الجمارك /عبد الحكيم القباطي ومدير عام مديرية المعلا فهد المشبق.

 

 

وعلى صعيد متصل تفقد الأخ المحافظ جعفر محمد سعد ومعه مدير عام مديرية خور مكسر / عوض مشبح سير العمل في استكمال مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي ومدى توفر الجاهزية الكاملة لإعادة تشغيل المطار في القريب العاجل .

 

 

كما تفقد المحافظ سير العمل في مبنى الجهاز المركزي ومبنى السلطة المحلية في مديرية خور مكسر وأشاد بأداء السلطة المحلية بالتعاون والتنسيق مع أفراد المقاومة والذي انعكس إيجابا على مستوى الخدمات الأساسية في المديرية .

*من عبد السلام هائل – تصوير / زكي اليوسفي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *