التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت

30-09-15-28670579

 

تواصل اليوم الاثنين قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية مسنودة بوحدات خاصة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية التقدم والزحف نحو مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي المسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط البلاد.

 

 

وقالت مصادر محلية ” إن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية ومعها وحدات خاصة تتبع قوات التحالف العربي تمكنت من السيطرة الكاملة على مديرية الوازعية غرب محافظة تعز، بعد سيطرتها على منطقة الشريجة”.

 

 

وأضافت المصادر ” أن القوات الشرعية تقوم في الأثناء بعملية تمشيط واسعة لبقية الجيوب التابعة لميلشيا الحوثي وصالح، وبدء التقدم صوب مدينة الراهدة القريبة من مدينة تعز”.

 

 

وأشارت المصادر إلى ” أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من قوات ميلشيا الحوثي وصالح خلال المواجهات، بالإضافة إلى فرار جماعي لمقاتليهم من جبهات القتال جراء تعرضهم لضربات مدفعية التحالف العربي المكثفة”.

 

 

وفي الجبهة الغربية الممتدة من منطقة الضباب إلى مديرية المسراخ تمكنت القوات الشرعية من استعادة مناطق الرامة والقحف من قبضة ميلشيا الحوثي وصالح، وتتقدم باتجاه منطقتي سوق نجد قسيم وقرية القبع بحسب المصادر.

 

 

إلى ذلك أفادت مصادر مطلعة ” أن بوارج قوات التحالف العربي التي تقوده السعودية في طريقها إلى محور مدينة المخأ غرب تعز لتحريرها بالكامل”.

 

 

وأوضحت المصادر ” أن هذه الخطوات تأتي ضمن خطة تحرير المحافظة بشكل كامل، والتي بدأت اليوم الأثنين، وتأمين الشريط المائي من باب المندب حتى منطقة الخوخة في محافظة الحديدة غربي البلاد”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *