التخطي إلى المحتوى
اول قيادي متحوث في تعز يعلن تأييدة لعملية “نصر الحالمة” وقوات اماراتية تصل الى قاعدة العند .

بوابة حضرموت / يمن 24

16-11-15-446843725

ذكرت مصادر مقربة من الشيخ سلطان السامعي عضو البرلمان اليمني ان الأخير بارك انطلاق عملية ” نصر الحالمة ” التي اطلقتها قوات التحالف العربي التي تقوده السعودية لتحرير مدينة تعز من عصابات المخلوع ومليشيات الحوثي التي تفرض حصار خانق على المدينة .
ويأتي تأييد السامعي بعد عدة رسائل بعثها لجماعة الحوثي على امتداد الاشهر الماضية – نشرتها العديد من الوسائل الاعلامية – طالبهم من خلالها بالاحتكام على العقل وتغليب المنطق على السلاح غير ان التعنت الحوثي لم ياخد رسائلها تلك بمحمل الجد .

ميدانيا افادت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية إمارتية وصلت اليوم إلى قاعدة ‏العند الجوية في محافظة لحج المحاذيه لمحافظة تعز من جهة الجنوب .

و تخوض المقاومة الشعبية والجيش الوطني وقوات التحالف بمحافظة تعز معارك متواصلة ضد المليشيا الانقلابية في اكثر من جبهة.
ودخلت قوات التحالف على خط المواجهات عندما اعلنت انها ستنفذ اكثر من 300 طلعة جوية لإسناد المقاتلين على الأرض في العملية العسكرية التي أطلق عليها (نصر الحالمة).
وتقول المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على منطقة الشريجة والمناطق المجاورة ويتجهان نحو مدينة الراهدة، مضيفة بأن معظم معظم المواقع والمناطق الاستراتيجية بمديرية الوازعية تم السيطرة عليها وإستعادتها.
وتأتي المعارك في تعز بعد وصول تعزيزات من قوات الجيش الوطني وأخرى من التحالف الى اطراف محافظة تعز، قادمة من مدينة عدن الساحلية.
ووفقاً لمصادر عسكرية فإن قوات للتحالف العربي تتمركز في في منطقة العمري التابعة لمديرية ذباب الساحلية استعدادا لشن هجوم محتمل على مدينة المخا ومينائها اللذين يسيطر عليهما الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع صالح لتحريرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *