التخطي إلى المحتوى
السفير التركي بصنعاء: تلقيت معلومات سياسية من د. الإرياني في

بوابة حضرموت / الخليج واليمن للإعلام GYFM

2015-11-16-67775

لعب الدكتور الإرياني دورا حساسا وهاما في الفترة الانتقالية الأخيرة في اليمن كشخص يحظى باحترام وتوافق كل الأطراف في اليمن كميسر ووسيط، حسب شهادة سفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان.
وقال تشورمان في صفحته على فيس بوك إن سيرة الراحل الدكتور عبدالكريم الإرياني جعلت منه منارة في كل تلك الأيام والسنوات الضبابية للسياسات في اليمن.
وغادر السفير التركي صنعاء بسبب الأوضاع الأمنية، ولعب خلال فترة عمله أدوارا سياسية واقتصادية كبيرة، لكن رحيل المستشار الرئاسي الداعم للشرعية دفع بالسفير النشط تشورمان لوصف المرحلة التي عاشها معاصرا لرجل “مستينر واستثنائي ولسياسي ودبلوماسي ورجل دولة” حسب تعبيره.
وجمعت تشورمان بالإرياني لقاءات كثيرة في “قبو” منزل الأخير طالبا مساعدته في “فهم المناورات والمؤمرات السياسية التي لا تنتهي في اليمن”. مؤكدا بأنه كان يخرج من قبوه ومكتبته مزودا بالمعلومات التي يبحث عنها وبـ”قدرٍ من الحكمة التي كان الإرياني كريما جدا في مشاركتها مع الآخرين”.
واختتم تشورمان مقاله بتعزية الشعب اليمني بخسارة الدكتور الإرياني الذي “خدم بلاده جيدا”. وتمنى السفير أن “هناك المزيد من تلك الشخصيات البارعة في اليمن”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *