التخطي إلى المحتوى
الامارات تبدأ تأهيل مركز الأطراف الصناعية وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

بوابة حضرموت

17-11-15-319628815

 

دشن محافظ عدن جعفر محمد سعد، اليوم، مشروع إعادة تأهيل وصيانة مركز الأطراف الصناعية ومبنى ذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية المنصورة بمحافظة عدن بعد أن أنهت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي أعمال الترميم والصيانة.

 

 

وشملت الأعمال الإنشائية للمركزين صيانة وتأهيل المباني بالإضافة إلى صيانة شبكات البنية التحتية من مياه وكهرباء وشبكة الصرف الصحي لكل من مبنى مركز الأطراف الصناعية وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن التكلفة بلغت أكثر من 500 ألف درهم.

 

 

وأوضحت وكالة الانباء الاماراتية أن هيئة الهلال الأحمر ستقوم بتجهيز مركز الأطراف الصناعية بأحدث التجهيزات التي ستساعد على تلبية احتياجات فئات ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة عدن وقد شملت الصيانة تأثيث المركز وعمل التمديدات الكهربائية وشراء أجهزة التكيف وتوصيلات أنابيب المياه.

 

 

واشارت الوكالة الى ان هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رصدت مبلغ 74 مليونا و30 ألف درهم لتأهيل وإعادة صيانة وتشغيل المشاريع الصحية والعلاجية في محافظة عدن .

 

 

ويعتزم الهلال الأحمر الإماراتي إعادة تأهيل واعمار مستشفى الشيخ خليفة ومستشفى باصهيب ومستشفى الجمهورية وتحضير وتشغيل مركز غسيل الكلى بمستشفى الجمهورية بعد أن تم تزويده بأدوية غسيل الكلى والمحاليل المخبرية لفحص الأوبئة وإعادة تأهيل المستشفى بتكلفة تصل الى 35 مليون درهم.

 

 

وستتم صيانة المستشفيات وتجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية كما سيتم تأهيل ثلاثة مراكز للصحة الإنجابية بتكلفة اربعة ملايين درهم وسيتم تجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية اللازمة وإعادة تأهيل تسعة مراكز للرعاية الصحية وصيانتها بتكلفة سبعة ملايين درهم وتجهيزها بالأثاث والمعدات الصحية بالإضافة إلى إعادة تأهيل المستودعات الطبية والمراكز الطبية في خور مكسر بتكلفة تصل إلى أكثر من مليوني درهم .

 

 

كما رصدت الهيئة مبلغ اربعة ملايين درهم كدفعة أولى لشراء الأدوية العلاجية لمرضى السرطان وغسيل الكلى بالإضافة لمستلزمات طبية أخرى ومبلغ خمسة ملايين درهم لشراء سيارات إسعاف وسيارات نقل الأدوية وسيارات نقل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *