التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / ابابيل

أفادت مصادر مطلعة بجبهة الوازعية بتعز ان العقيد محمد الصبيحي استشهد في المعركة التی دارت بين الجيش الوطني الداعم للمقاومة الشعبية و بين مليشيات الحوثيين و قوات الرئيس السابق صالح.

و افادت المصادر ان العقيد محمدالصبيحي استشهد في ميدان الشرف و الدفاع علی تراب الوطن اثناء معركة تحرير الوازعية من سيطرة مليشيات الحوثيين و صالح.

وتمكنت المقاومة من السيطرة على مركز مديرية الوازعية ” الشقيراء” بما فيها المجمع الحكومي وادارة الأمن، وسوق الشقيراء ، وطهرتها من المليشيا الانقلابية

. حيث نفذ رجال المقاومة عملية تمشيط عقب السيطرة على منطقة ” حنا ” شرق ” الظريفية ،والغيل ” شمالا ، وصولا الى مدخل مدينة وميناء المخا. وأسفرت المعارك في الوازعية عن مقتل واصابة العشرات من عناصر المليشيا ، فيما استشهد أحد أبطال المقاومة واصيب نحو5 وفقا للمصدر ، فيما تمكن رجال المقاومة من الإستيلاء على أطقم عسكرية وكميات كبيرة من الذخائر والمعدات العسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح .

الى ذلك قال مصدر طبي “أن 6 مدنيين استشهدوا واصيب 4 اخرون جراء قصف عشوائي شنته مليشيا الحوثي وصالح على أحياء سكنية في مدينة تعز” .

وفي جبهة مدينة تعز سيطرت المقاومة على مبنى شؤون الطلاب التابع لجامعة تعز خلال المعارك الدائرة في غرب المدينة، وفي أعقاب سيطرتهم على الأجزاء الغربية في نقطة حبيل سليمان.

وكانت قد شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع لمسلحي الجماعة وقوات صالح في القصر الجمهوري ، وبالقربمن مطار تعز حيث تم تدمير مخازن للأسلحة تابعه لهم.

وعلى ذات الصعيد نفذت طائرات الأباتشي غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح بمناطق متفرقة من المخا ، حيث تراجع الحوثيون وقوات صالح وتمركزوا في المناطق الآهلة بالسكان .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *