التخطي إلى المحتوى
أول قرار يتخذه الرئيس هادي بعد وصوله عدن

بوابة حضرموت / متابعات

360157_0

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، عقب عودته إلى البلاد قادمًا من العاصمة السعودية الرياض، باستئناف الرحلات المدنية من وإلى “مطار عدن الدولي” جنوبي البلاد، بعد توقف قسري دام أكثر من 40 يوما.
وقال مصدر في الرئاسة اليمنية، إن “الرئيس هادي وجه اليوم باستئناف العمل في مطار عدن الدولي والاستعداد لاستقبال الرحلات المدنية بعد أن توقفت إجباريًا عقب هجمات إرهابية، استهدفت مقر الحكومة اليمنية في 6 أكتوبر/تشرين أول الماضي”.
وعقد “هادي” اجتماعًا طارئًا مع مسؤولين حكوميين، بمقر إقامته بالقصر الرئاسي بمدينة عدن (التي أعلنها عاصمة موقتة للبلاد)، عقب عودته فجر اليوم قادماً من الرياض، حيث مقر إقامته المؤقتة، منذ اندلاع الحرب قبل 8 أشهر.
وتأتي عودة هادي، بعد يومين من عودة نائبه، رئيس الحكومة خالد بحاح، إلى البلاد، والتي استهلها بزيارة جزيرة سقطرى المتضررة من إعصاري تشابالا وميغ.
وتتزامن عودة الرئيس اليمني، مع تصعيد عسكري للحوثيين، الذين قاموا بفتح جبهات جديدة في محافظات مختلفة، كما بدأوا بمهاجمة المدن الجنوبية، وتحديدًا الضالع ولحج وشبوة، إضافة إلى تعز.
وقال مصدر رئاسي رفيع إن هادي غادر الرياض اليوم، على متن طائرة سعودية برفقة وزراء التخطيط والتعاون الدولي محمد الميتمي، والادارة المحلية عبد الرقيب فتح، والشؤون الاجتماعية والعمل سميرة عبيد، إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *