التخطي إلى المحتوى
الأمم المتحدة تفاجئ اليمنيين بنبأ كارثي

بوابة حضرموت / إرم

WECFWE-661x365

عدن- قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن 5700 شخصاً قتلوا في اليمن منذ مارس/آذار الماضي، أي بمعدل 43 قتيل يومياً.

وفي مؤتمر صحفي عبر دائرة تليفزيونية مغلقة من صنعاء، قال “يوهانس فان دير كلاو” منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، متحدثاً إلى صحفيين في القاهرة إن “انهيار الخدمات الأساسية مستمر بوتيرة سريعة، وإن و82% من السكان يحتاجون إلى المساعدات”.

وذكر “دير كلاو” بحسب ما نشره موقع إذاعة الأمم المتحدة، أن أكثر من 14 مليون شخص لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية الكافية، فيما يحتاج ثلاثة ملايين طفل وامرأة حامل أو مرضعة إلى العلاج من سوء التغذية والخدمات الوقائية.

وأوضح المسؤول الأممي أن “14 مليون يمني يعاني من انعدام الأمن الغذائي، كما يحتاج 82 % من السكان إلى أشكال مختلفة من المساعدات الإنسانية”.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي يواصل تحالف بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها “عاصفةالحزم” استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *