التخطي إلى المحتوى
BBC تكشف عن المهمة المسندة لقوات هاشم الأحمر التي وصلت صباح اليوم

بوابة حضرموت / وكالات

151119150233_yemen_624x351_ap

 

أفادت مصادر عسكرية يمنية لبي بي سي بوصول أربع كتائب من القوات اليمنية الموالية للحكومة اليمنية يقودها هاشم الأحمر الى محافظة مأرب شمال شرقي اليمن عبر منفذ الوديعة بصحبة عشرات الدبابات وكاسحات الألغام والعربات المدرعة.

 
وقال المصدر إن القوات اليمنية التي وصلت اليوم تلقت تدريبا عسكريا نوعيا في السعودية خلال الأشهر الأخيرة في السعودية وعادت لتشارك في عملية تحرير العاصمة صنعاء ومحافظات عمران وصعده والجوف.

 
وتعهد الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي بهزيمة من سماهم بالانقلابيين الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صال مؤكدا في تصريح له في مدينة عدن أن تحرير تعز سيمهد الطريق لهزيمة الحوثيين في بقية المحافظات التي يسيطرون عليها على حد تعبيره.

 
وتدور معارك عنيفة في محافظة تعز وسط اليمن في رابع أيام العملية العسكرية الواسعة التي أطلقت عليها القوات الموالية للحكومة اسم ” نصر الحالمة” والحالمة صفة يطلقها اليمنيون على مدينة تعز وقالت مصادر عسكرية مشاركة في العملية العسكرية إن بلدتي الوازعية والمسراخ باتتا تحت سيطرة القوات الموالية للحكومة وما تعرف بالمقاومة الشعبية بعد فرار الحوثيين منهما مخلفين عشرات القتلى والجرحى بحسب المقاومة.

 
إلا أن الحوثيين أعلنوا في المقابل أنهم تصدوا لأربع هجمات في وقت متزامن في جبهات القتال في محيط مدينة تعز.

 
وذكر تقرير إخباري لقناة المسيرة التابعة للحوثيين أن تسعة من مقاتلي المقاومة قتلوا كما تم تدمير خمس عربات مدرعة في جبهة وادي الضباب بحسب القناة.

 
واستمرت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في شن غارات جوية عنيفة على مواقع الحوثيين في ممحافظة تعز وطرق الإمدادات العسكرية التي تصلهم من محافظات ذمار وإب والحديده.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *