التخطي إلى المحتوى
اللواء اليافعي : هذا آخر ماوصلنا إليه في تعز حتى الآن .. والحوثيون يرقصون “رقصة الديك المذبوح”

بوابة حضرموت / المدينة

24-07-15-772043471

 

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء أحمد سيف اليافعي، أن القوات المشتركة من التحالف العربي بقيادة السعودية والمقاومة الشعيبة والجيش الوطني، الموالي للشرعية، استكملت تحرير وتطهير مديرية الوازعية والمدن المجاورة لها من مليشيات الحوثي الانقلابية، وقال اللواء اليافعي في تصريح لـ»المدينة»: إن القوات المشتركة تحركت في اتجاه المخا وقامت بقطع الطريق الذي يربط المخا بمحافظة تعز.
مؤكدا أن المعارك التي تجري حاليا في تعز يقودها ضباط في الجيش الوطني ومعهم قوات التحالف العربي والمقاومة الشعيبة.. وأشار إلى أن الأجهزة العسكرية تعكف حاليا على استكمال دمج المقاومة الشعيبة لتكون نواة للجيش الوطني القادم، الذي قام بتدميره المخلوع صالح ولم يتبق إلا ضباط وأفراد انخرطوا في المقاومة الشعبية.. وأضاف وجود الرئيس هادي في عدن سيكون دفعة قوية في عملية الدمج التي تتطلب مالا من خلال دفع المرتبات والنفقات وغيرها من الأمور المالية المترتبة عليها، وقال إن الرئيس وجوده وإشرافه المباشر وأعطى التوجيهات سيكون لعملية الدمج بصورة أكثر إيجابية وأكثر فعالية.
وبخصوص فتح المليشيات لجبهات مع حدود المحافظات الجنوبية وصفها اللواء اليافعي بأنها محاولات يائسة وتشبه «رقص الديك المذبوح»، وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعيبة لن تسمح لهذه المليشيات بالتقدم نحو المدن، التي تم تحريرها وتطهيرها منهم..

 

وأشاد اللواء اليافعي بالقوات السعودية والإماراتية والسودانية، التي تشارك في الحرب في مختلف الجبهات مع المقاومة والجيش الوطني ضد مليشيات الحوثي الانقلابية، وأن هذه المشاركة من التحالف ستظل دينا في رقاب اليمنيين والأجيال القادمة، وذلك لمساهمتهم الكبيرة في إعادة وثبيت الشرعية بعد أن انقلبت عليها المليشيات المسلحة.. وعلى الصعيد نفسه تمكنت سرية من اللواء 35 مدرع بتعز من محاصرة مديرية المسراخ من جميع الجهات وقامت بقطع الإمداد عن المليشيات الحوثية الانقلابية.
وقالت مصادر بالمقاومة للمدينة: إن إبطال السرية من اللواء 35 مدرع أيضًا قامت بأسر 35 من مليشيات الحوثي.. وفي محافظة مأرب دمرت طيران التحالف العربي بقيادة المملكة كاتيوشا حوثية حاولت الوصول إلى مديرية صرواح فيما دمرت عربة كاتيوشا أخرى بمنطقة شرارة شرق مديرية صرواح كانت تستخدمها المليشيات في قصف بيوت المواطنين وتجمعاتهم.
وأضافت المصادر أن 10 أطقم عسكرية حوثية وصلت صرواح من صنعاء، ومرت بطريق خولان من بينها 7 اقط محملة بعتاد ومواد تموينية واثنان آخران عليها عيار23 مضاد للطيران وآخر محمل بالأفراد ترافقهم ناقلة نفط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *