التخطي إلى المحتوى
تقارير استخباراتية تكشف عن العقل المدبر لعملية صافر التي استهدفت قوات التحالف

بوابة حضرموت / متابعات

الحوثيون-2

كشفت مصادر مطلعة ان قوات التحالف حققت انتصارا استخباراتيا غير مسبوق في مأرب حيث كشفت تقارير استخباراتية عن هوية الشخص أو العقل المدبر لعملية صافر والتي أودت بحياة العشرات من قوات التحالف بتاريخ 4/9/2015.

وافادت التقارير ان شخصا يدعى ابو عمار العزي قيادي بارز في الحركة الحوثية هو من يقف وراء تلك العملية بعد ان حصل على الاحداثيات الدقيقة لمواقع قوات التحالف في معسكر صافر عن طريق عناصر مندسة تدين له بالولاء الكامل داخل قوات الجيش اليمني المشارك في عمليات تحرير مأرب .

وبحسب التقارير فالمدعو ابو عمار العزي يتمتع بشخصية كارزيمية وثُقل قبلي في أوساط المجتمع القبلي ظل ملازما للحركة الحوثيه منذ انطلاقتها من صعدة حتى بسط سيطرتها على معظم المحافظات اليمنيه.

وتؤكد التقارير أن أبو عمار العزي لعب الدور الابرز والهام في تسهيل عملية اجتياح مناطق حوث وحاشد وعمران وذالك عن طريق تحيد معظم قبائل تلك المناطق واثنائها عن الوقوف في وجه الحركة الحوثيه معتمدا في ذالك على ما يحظى به من احترام في اوساط تلك القبائل .

وعمل ابو عمار العزي جاهدا على اثناء معظم قبائل محافظتي الجوف ومارب عن الوقوف في وجه الحركة الحوثية وعرقلة مسارها حيث استطاع اقناع بعض القبائل بالتزام الحياد والبعض بالانظمام الى الحوثيين كما جاء في التقارير. وتشير التقارير إلى ان العزي يعد الآن الرجل الأول في التعامل مع القبائل ويعمل حاليا مشرفا عاما للحوثيين في محافظتي مارب والجوف ومتابع للعديد من المحاور التي تشهد مواجهات بين مليشيا الحوثيين والمقاومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *