التخطي إلى المحتوى
معركة برية وشيكة على أبواب العاصمة صنعاء

بوابة حضرموت / السلطة الرابعة

28-09-15-313915739

دفعت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم شرعية الرئيس هادي الجمعة بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مأرب البوابة الشمالية والشرقية للعاصمة صنعاء، استعدادا على ما يبدو لمعركة برية وشيكة نحو العاصمة ، ومحافظتي الجوف وصعدة، وفقا لما ذكره راديو مونت كارلو.
التعزيزات الجديدة، تأتي بعد يوم من وصول قوات عسكرية ضخمة، من الأراضي السعودية بينها ألوية مدرعة يقودها خصوم الحوثيين العسكريين، والقبليين البارزين، للمرة الأولى.
وكان الحوثيون يعلنون مقتل خمسة مسلحين، وإصابة ستة آخرين بغارات خاطئة لطيران التحالف على مواقع حلفاء الرئيس هادي، بمنطقة كوفل في مديرية صرواح، غربي مدينة مأرب، غير انه لم يصدر أي تعليق من التحالف أو القوات الموالية للرئيس هادي حول هجوم جوي من هذا النوع .
والخميس، أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على جبل “الاشقر” المطل على صرواح، ،على وقع سلسلة غارات جوية استهدفت عربات نقل، ومنصات صواريخ كاتيوشا ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، حسب ما أفادت مصادر محلية.
وكان الحوثيون وحلفاؤهم، أعلنوا صد زحف كبير للقوات الحكومية الأربعاء في مديرية صرواح غربي مدينة مأرب، تزامنا مع هجوم مشابه في الجوف، بينما شن طيران التحالف سلسلة غارات جوية، على مناطق متفرقة من مديرية صرواح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *