التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يفتحون جبهة جديدة ومعارك عنيفة بقيادة الحاكم في صنعاء

بوابة حضرموت / المشهد اليمني

21-11-15-214808959

أكدت مصادر قبلية واخرى إعلامية إن معارك عنيفة تدور راحاها حاليا في منطقة بني ضبيان حنوب شرق العاصمة صنعاء بين قبائل المنطقة ومسلحين حوثيين بقيادة ابو علي الحاكم .
وقالت تلك المصادر ان الاشتباكات تـأتي بعد طلب الحوثيين من القبائل السماح لهم بالمرور من مناطقهم الى محافظة مأرب بهدف الإلتواء على الجيش الوطني وقوات التحالف المتواجده هناك بعد تطهيرها من الحوثيين .
وأوضحت إن أبو علي الحاكم أقدم على فتح جبهة بمنطقة بني ضبيان التباعة لمحافظة صنعاء لكن قبائل المنطقه تصدت لهم بعد محاولتهم السيطره على المنطقة فيما لا تزال المواجهات مستمره .
وقال مصدر قبلي مطلع ان رجال القبائل تمكنت من تدمير ثلاثة اطقهم حوثيه حتى الان وقتل ما لا يقل عن 6 من مسلحي الحوثي بالاضافة الى اصابة أربعة من القبائل بينهم احد القيادات يدعى سالم الجراشي قائد الجبهة الأماميه للمقاومه .
وقال مصدر حكومي في محافظة صنعاء إن المحافظ كان لديه معلومات سابقة إستطلاعية عن التعزيزات الحوثيه وتمكن من ترتيب صفوف المقاومه في تلك المنطقة من قبائل بني ضبيان وتمكنت من نصب كمائن لتلك التعزيزات قبل وصولوها فيما لاتزال المعارك عنيفة تدور في مناطق شيرزه وذا الآخر .
وحاول القائد الميداني لجماعة الحوثي ابو علي الحاكم قبل ايام التوصل لاتفاق مع القبائل للسماح له بالمرور لكن قبائل بني ضبيان رفضت ما دفع بالحوثيين الى ارسال تعزيزات كبيرة للمنطقة قادمه من البيضاء وصنعاء وذمار .
وأوضحت المصادر إن المعارك تدور الان في مناطق كنم وشيرزه وذات الاخر فيما يتواجد الحاكم حاليا في منطقة أسل التي تبعد نحو 20 كيلومتر من بني ضبيان و 60 كيلوا متر من مركز محافظة مأرب وتربط محافظات البيضاء ،مارب ،صنعاء وذمار.
وناشدت قبائل المنطقة التحالف العربي بسرعة انقاذهم وتقديم الدعم الجوي لدحر مليشيات الحوثي من مناطقهم.
المشهد اليمني

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *