التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن مقتل 40 حوثياً في عملية “استباقية”
Saudi army artillery fire shells towards Yemen from a post close to the Saudi-Yemeni border, in southwestern Saudi Arabia, on April 13, 2015 . Saudi Arabia is leading a coalition of several Arab countries which since March 26 has carried out air strikes against the Shiite Huthis rebels, who overran the capital Sanaa in September and have expanded to other parts of Yemen. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / متابعات

Saudi army artillery fire shells towards Yemen from a post close to the Saudi-Yemeni border, in southwestern Saudi Arabia, on April 13, 2015 . Saudi Arabia is leading a coalition of several Arab countries which since March 26 has carried out air strikes against the Shiite Huthis rebels, who overran the capital Sanaa in September and have expanded to other parts of Yemen. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE        (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

أفادت تقارير اخبارية سعودية أن القوات المشتركة بجازان، تمكنت عبر عملية نوعية على الحدود، من قتل 40 مقاتلا من مليشيات الحوثي وصالح، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت كما تمكنت أيضًا من تدمير عربات لنقل ذخائر خلال العملية

 

. وبحسب ما أعلنته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، أن “القوات المسلحة تمكنت من التصدي لمحاولة التسلل للأراضي السعودية، وقتلت 40 عنصرا من متمردي الحوثي في عملية استباقية عندما حاولوا الاقتراب من الحدود السعودية في جازان”.

 

وأوضحت أن العملية “نُفذت قرب جبل رازح (داخل الأراضي اليمنية)، على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود السعودية، وتم خلالها تدمير 3 عربات إحداها لنقل الذخائر واثنتين لنقل المسلحين”.  

 

ولم تسفر العملية عن تسجيل أي خسائر في صفوف القوات السعودية، بحسب المصدر ذاته. يأتي ذلك في الوقت الذي شن فيه الجيش الوطني اليمني، مساء الجمعة، قصفًا مكثفًا بالصواريخ على مواقع المتمردين الحوثيين شمال غربي مأرب.

 

وتعرّضت مواقع المتمردين إلى قصف مدفعي من القوات اليمنية الشرعية، ومن طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة، حيث سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على عدة مواقع في محورين يطلان على مديرية الراهدة وماوية بتعز، بعد فرار مليشيات الحوثي وصالح منها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *