التخطي إلى المحتوى
أسباب تفجر الوضع عسكرياً بصنعاء بين الحوثيين وبني ضبيان

بوابة حضرموت / متابعات

21-11-15-525518852

شهدت منطقة بني ضبيان بخولان شرق صنعاء مواجهات عنيفة بين مسلحين من قبيلة بني ضبيان ومسلحين حوثيين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى .
ونقل ” المشهد اليمني ” عن مصادر محليةأن تفجر الوضع عسكرياً ببني ضبيان بخولان شرق صنعاء جاء بعد محاولة الحوثيين شق طريق باتجاه صرواح بعد أن تمكن الجيش والمقاومة بمأرب من تضييق الخناق على الحوثيين بمركز صرواح الحدودية مع خولان .
وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين حاولوا شق طريق بديلة بمنطقة بني ضبيان ما دفع الأخير إلى التصدي لهم والدخول معهم في مواجهات مسلحة أسفرت عن قتلى وجرحى .
وأكدت المصادر ذاتها أن التوتر بين الحوثيين وأفراد القبيلة لا يزال قائم حتى اللحظة من كتابة الخبر بمناطق «الشرز، عرادق، وكنم» ببني ضبيان بخولان شرق صنعاء .
وكان مصدر قبلي أوضح أن حصيلة القتلى في صفوف المليشيات الحوثية 6 حيث تم تدمير طقمين آخرين في منطقة رويضة ومقتل من فيه من المسلحين في كمين نفذ ظهر اليوم السبت، فيما عمدت القبائل لحفر المتارس في مواقع متقدمة وعلى طول الجبهة التي تمتد في مناطق رويضة وكنم وذات الأخر بعد مواجهات أمس الجمعة التي اسفرت عن تدمير 3 أطقم حوثية .
الجدير بالذكر أن ” المشهد اليمني ” كان قد انفرد بكشف تحركات الحوثي منذ الأيام الماضية في تغطيات مستمرة اخرها التفرد بنشر المواجهات أمس الأول فور اندلاعها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *