التخطي إلى المحتوى
سكاي نيوز تكشف سبب وصول بحاح إلى صافر بعد يومين من وصول تعزيزات ضخمة

بوابة حضرموت

1-791338

 

وصل نائب الرئيس اليمني خالد بحاح إلى محافظة مأرب، الأحد، لمتابعة سير العمليات العسكرية هناك، والاستعدادت الجارية لاستعادة باقي مناطق المحافظة.
وقال مراسلنا إن بحاح وصل إلى منطقة صافر، التي تضم معسكرا لقوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، وذلك بعد يومين من إرسال تعزيزات ضخمة للجيش الوطني اليمني.

 

 

ومن المتوقع ان يعقد بحاح اجتماعا يضم قيادات السلطة المحلية وقادة المنطقة العسكرية الثالثة التي تتخذ من مأرب مقرا لها، للاطلاع على حجم الاستعدادات العسكرية لتحرير ما تبقى من مناطق مأرب، والبدء بعملية عسكرية جديدة لاستعادة العاصمة صنعاء.

 

 

وزيارة بحاح لمأرب جاءت بعد أقل من أسبوع من عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عدن، لإدارة شؤون البلاد والإشراف المباشر على العمليات العسكرية في محافظة تعز.

 

 

وتتزامن التحركات الحكومية مع مكاسب أحرزتها قوات التحالف العربي والقوات الموالية للشرعية في مدينة تعز والمدن المحررة الأخرى.

 

 

والسبت، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من فرض طوق حول مديرية دمت لمنع تسلل ميليشيات الحوثي وصالح إلى محافظة الضالع، حسب ما قالت مصادر عسكرية.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصادر العسكرية قولها إن قوات الجيش والمقاومة في جبهة مريس نجحت في تشديد الحصار على المتمردين المنتشرين في “محيط مديرية دمت”.

 

 

وتسعى القوات الشرعية إلى تحرير “مناطق مديرية دمت ووقف القصف العشوائي التي تقوم به الميليشيات الانقلابية على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ومديرية النادرة بمحافظة إب”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *