التخطي إلى المحتوى
الإمارات تنظم سلسلة ندوات ومحاضرات عن اليمن وتحديات المنطقة العربية في مختلف مدارسها وجامعاتها

بوابة حضرموت / وام

03-03-15-485940739

 

 ينظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم سلسلة “محاضرات اليمن”.. وذلك في مختلف المدارس والجامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

وتهدف هذه المحاضرات الى توعية أجيال المستقبل من أبناء الوطن من الطلاب والدارسين بطبيعة التحديات التي تواجه المنطقة العربية والخليجية في الوقت الراهن وأهمية مشاركة دولة الإمارات النشطة والفعالة في مواجهة هذه التحديات.

 

 

وجاءت مشاركة القوات المسلحة الإماراتية الباسلة ضمن قوات “التحالف العربي” التي تدافع عن اليمن الشقيق ضد ما وقع عليه من ظلم وعدوان من جانب ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ..حيث تسعى دولة الإمارات من خلال مشاركتها في قوات “التحالف العربي” إلى المحافظة على وحدة اليمن وسلامة أراضيه وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.

 

 

وتم تنظيم سلسلة “محاضرات اليمن” بعنوان “حرب اليمن واعتبارات الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة” في يوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من الشهر الجاري ..في “مدرسة سودة بنت زمعة للتعليم الثانوي” في إمارة عجمان.

 

 

وتناولت المحاضرة مجموعة العوامل والظروف الموضوعية التي دفعت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتخاذ قرار المشاركة الفعالة في “التحالف العربي” ..وركزت على أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وهو الأمر بالنسبة إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأخرى مرتبط بأمن اليمن وإذا ما ترك اليمن فريسة للفوضى ومحاولات إضعافه وتقسيمه فسوف ينتهي به الأمر إلى أن تسيطر عليه جماعات إرهابية ومتطرفة وسينتقل خطرها إلى داخل دولة الإمارات ودول المجلس التعاون الأخرى بحكم التقارب الجغرافي والسكاني ..من جانب آخر فإن الحفاظ على عروبة اليمن وانتمائه العربي يعد أمرا أساسيا لا يمكن المساومة عليه.

 

 

وجاءت مشاركة دولة الإمارات في قوات “التحالف العربي” استجابة لدعوة الحكومة اليمنية الشرعية وفي إطار التوجه الإماراتي الثابت والمستمر بشأن الوقوف إلى جانب الأشقاء دائما في أوقات الشدة والرخاء وهي من القيم الأصيلة التي يتوارثها أبناء الشعب الإماراتي جيلا بعد جيل.

 

 

وتضمنت المحاضرة أيضا مناقشات وأسئلة من الطلاب والمدرسين في المدرسة تقدمت مديرة المدرسة موزة ناصر الشامسي بالشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لإتاحة الفرصة للمدرسة بمن فيها من الطالبات والمدرسات لتلقي مثل تلك المحاضرات التي تزيد من وعيهن وانتمائهن وولائهن لهذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *