التخطي إلى المحتوى
مراسل قناة الجزيرة يأسر أبو علي الحاكم بـ”فيسبوك” ويثير ضجة كبيرة بسبب “خطأ مقصود” أفقد الحوثيين صوابهم

بوابة حضرموت / متابعات

ابو-علي-الحاكم-590x472

أثار منشور لمراسل قناة الجزيرة في اليمن سمير حسن في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ضجة كبيرة بعد أن كتب على صفحته الشخصيه أن “قوات التحالف ألقت القبض على القيادي الحوثي ابو علي الحاكم في منطقة الشريجة” التابعة لمحافظة تعز جنوبي البلاد، وأثار الخبر ضجة كبيرة قبل أن يستدرك مراسل الجزيرة الخطأ في منشوره ويؤكد أن القيادي الحوثي الذي أسرته قوات التحالف هو أبو علي الحاتم.

وظهر الحاكم الأسبوع الماضي في حفل أقيم بإحدى مديريات تعز كما تم توثيق ذلك في فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما عزز صحة الخبر الذي أورده مراسل الجزيرة رغم أن مصادر اخبارية متطابقة ذكرت أمس أن الحاكم يقود في هذه الأثناء المعارك الدائرة بين جماعته والمقاومة الشعبية في بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء والمحاذية لمحافظة مأرب التي يحاول الحوثيون استعادة السيطرة عليها بعد تحريرها الشهر الماضي من قبضتهم.

وأبو علي الحاكم هو القائد العسكري للحوثيين وبزغ نجمه في الحرب السادسة التي خاضها نظام صالح ضد الحوثيين بعد أن ترك عمله في الحرس الجمهوري والتحق بصفوف المتمردين الحوثيين ليقود بعدها أهم الجبهات التي فتحتها جماعته في طول البلاد وعرضها. فيما يعد أبو علي الحاتم من القيادات الوسطية للحوثيين ولم يعرف عنه الكثير حتى الآن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *