التخطي إلى المحتوى
“الحريري” الحوثيون يهرولون نحو عمان بعد هزائمهم العسكرية على الأرض

بوابة حضرموت / البوابة نيوز

1448260035

قال على شايف الحريري، المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية، إن المقاومة وبدعم جوي من التحالف العربي تمكنت من تحقيق تقدم داخل أراضي محافظة تعز، حيث أسقطت عددا من الموقع كانت تتمركز فيها ميليشيات المخلوع صالح، بمدينة الراهدة الواقعة “جنوب تعز وشمال محافظة لحج ” وباتت أجزاء من المدينة بيد المقاومة بعد سقوط منطقة الشريجة بيد المقاومة.
وأضاف الحريري في تصريح لـ”البوابة نيوز”، اليوم الأحد: إن المقاومة تتقدم نحو تعز ببط نتيجة كثافة الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في الطرقات: الشريجة والراهدة، ألغام مشاة فردية محرمة دوليا وألغام دبابات.
وأوضح المتحدث، أن المقاومة سيطرت في مريس الضالع بدعم من التحالف العربي على مواقع جديدة رأس عقبة يعيس وجبل كنة وموقع القفل والذاري وبوابة جبل مضرح بعد معارك عنيفة خاضتها المقاومة مع مليشيا الحوثي وصالح.
وتابع الحريري، أن الانتصارات التي يحققها التحالف العربي والمقاومة متزامنة مع وصول وفد من الحوثيين إلى مسقط عمان، حيث بتواجد المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.
وأشار الحريري، إلى إن الحوثيين يرون في المشاورات السياسية فرصة مناسبة للخروج من المأزق العسكري الميداني بعد التقدم العسكري على الأرض وفشلهم في اختراق جبهات القتال والسقوط المتتالي للمناطق وتواجد المقاومة والجيش على مقربة من تعز بعد سقوط مديرية الوازعية والشريجة وأجزاء من مديرية الراهدة

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *