التخطي إلى المحتوى
الطعام لا يزيد الوزن دائماً..جرب هذه الأنواع وتلذذ بطعمها بلا الخوف من السمنة
Freshly harvested blueberries are pictured on June 28, 2009 on a farm in Klaistow, eastern Germany, where blueberries are cultvated on an area of 55 hectares. AFP PHOTO DDP/ MICHAEL URBAN GERMANY OUT (Photo credit should read MICHAEL URBAN/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / CNN

Freshly harvested blueberries are pictured on June 28, 2009 on a farm in Klaistow, eastern Germany, where blueberries are cultvated on an area of 55 hectares.   AFP PHOTO DDP/ MICHAEL URBAN   GERMANY OUT (Photo credit should read MICHAEL URBAN/AFP/Getty Images)

الطعام الدسم والغني بالدهون والذي يثير الشعور بالشبع، قد لا يكون دائماً الطعام الأفضل، إذ يوجد الكثير من الأطعمة التي قد تكون خفيفة وتعطي الشعور بالشبع ذاته، فضلاً عن غناها بالفيتامينات والمواد المفيدة للعظام، والوقاية من الأمراض المزمنة، والأهم قدرة هذه الأطعمة على خفض الوزن.

وفيما يلي بعض الأطعمة الصحية والتي تعطي الشعور بالشبع وتساعد على خفض وزن الجسم:

 

 

الفاصولياء السوداء:

يحتوي كوب من الفاصوليا السوداء على 15 غراماً من البروتين، ولا يحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى، مثل اللحوم الحمراء.

 

 

الشوفان

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف، ووجبة واحدة منه تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم. ويحتوي نصف كوب من الشوفان على 4.6 غارمات من النشا المقاوم، والذي يعزز الأيض وحرق الدهون.

 

 

الأفوكادو

ليس هناك سبباً للامتناع عن تناول الدهون، إذا كانت دهون صحية. ويحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك، وهو مركب للدهون الصحية الأحادية غير المشبعة الذي يثير الشعور بالشبع، فضلاً عن كثرة وجود الألياف والبروتين في هذه الفاكهة.

 

 

سمك السلمون

يساعد البروتين المتوافر في سمك السلمون على الشعور بالشبع، دون إضافة الدهون.

 

 

العنب البري

يشتهر العنب البري بآثاره المضادة للشيخوخة، ويحتوي كوب من العنب البري على 80 سعرة حرارية، ما يثير الشعور بالشبع بسبب احتوائه على أربعة غرامات من الألياف.

 

 

بروكولي

مطبوخة أو نيئة، فإن هذه الخضار تقي من أمراض السرطان، وتحتوي على الكثير من الألياف في أقل من 30 سعرة حرارية للوجبة الواحدة. ويقي البروكولي من مشاكل الوزن أيضاَ.

 

 

الإجاص

حصة واحدة من الإجاص تحتوي على 15 في المائة من الألياف الموصى بها يومياً. ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن 3 حبات من الإجاص يستهلكن عدد سعرات حرارية أقل ويخسرن الوزن مقارنة بغيرهن من النساء.

 

 

غريب فروت

إن تناول نصف حبة من الغريب فروت يومياً، قبل وجبة الطعام يساعدك على خفض وزنك أسبوعياً. ويوجد مركب في هذه الفاكهة يخفض من نسبة الإنسولين، وهرمون الدهون المخزنة، ما قد يؤدي إلى خسارة الوزن. كما أنها فاكهة غنية بالبروتين، وتحتوي على 90 في المائة من الماء، على الأقل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *