التخطي إلى المحتوى
الإمارات تدافع عن قرار سحب قواتها من معركة تعز بعد هجوم حزب الاصلاح

بوابة حضرموت / وكالات

23-11-15-907422826

في أول رد فعل رسميآ للإمارات على تقارير صحفية تتهمها بسحب قواتها من معركة تحرير تعز جنوب اليمن ، دافع وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، عن قرار بلاده سحب قواتها المشاركة ضمن التحالف العربي، من مناطق الاشتباك في مدينة تعز.
وقال “قرقاش”، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “نداء إلى صحافة الإخوان وإعلامهم ومغرديهم، عوضا عن ضجيجكم وصخبكم الإعلامي عالجوا تخاذل الإصلاح/ الإخوان في معركة تحرير تعز، رائحة التخاذل نتنة”، حسب وصفه.
وواصل في سلسلة تغريدات له، أمس الأحد، قائلا: إن “حزب الإصلاح اليمني (الإخوان)، همه السلطة والحكم في اليمن” متهما إياه بالـتخاذل “في تحرير تعز”. وأضاف أن التخاذل “سمة لتيار انتهازي تعوّد علي المؤامرات”.
وأكد “قرقاش” على أن عمليات تحرير تعز تتقدم إيجابًا، متهمًا حزب الإصلاح المحسوب على جماعة الإخوان المسلمينآآ بالتخاذل وأنه السبب في تأخير تحرير تعز مؤكدًا وجود شواهد لذلك.
وحيا وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، عناصر المقاومة التابعين للحزب الاشتراكي والتيار السلفي، على “شجاعتهم”، مشددا على أن “دعم التحالف العربي سيحرر تعز الصامدة”.
وكانت جريدة القدس العربي قد نشرت تقرير لها، أمس الأحد، يؤكد أن العداء من الإمارات لجماعة الإخوان المسلمين، أدى بها لسحب قواتها ومعداتها العسكري من عملية تحرير تعز. ونقلت الجريدة عن شهود عيان أن سحب القوات الإماراتية جاء نتيجة لاعتراض الإمارات على قيادات المقاومة الشعبية المنتمين للإصلاح .

التعليقات

  1. حكم العاءلات والتفكير البدوي القديم لازال يسيطر على حكام الامارات كل يوم لهم راءي مثل المخزنين. متخلفين وغطة عيوبهم كثرة الفلوس.
    Poor decision makers; you feel like you’re dealing with kids.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *