التخطي إلى المحتوى
الكويت تعلن عن مكرمة كبيرة لليمنيين

بوابة حضرموت / متابعة

24-11-15-490125821

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية وصول الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية محملة على متن 15 شاحنة إلى عدن لتوزيعها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني هناك.

 

 

وقالت على لسان رئيس مجلس الإدارة أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تبرع ب 100 مليون دولار لغرض تقديم مساعدات إنسانية جديدة لليمن .

 

 

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية كونا إن الجهود الكويتية مستمرة في تقديم الدعم الإغاثي للأشقاء في اليمن بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 
وأضاف الساير أن الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية ستوزع في كل المحافظات وتشمل أبين ولحج والضالع وتعز بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

 
وأوضح أن المساعدات الإنسانية تشمل 10 آلاف سلة غذائية و 10 آلاف من مواد تنظيف شخصية وخمسة آلاف سلة من مواد مطبخ بحمولة 400 طن.

 
وذكر أن الجمعية تعمل بشكل حثيث لإيصال المساعدات الأساسية لأولئك الذين هم في حاجة ماسة إليها كما تسعى من خلال برامجها الإنسانية المتواصلة إلى إغاثة الشعب اليمني في مختلف المحافظات للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم قدر الإمكان.

 
وبين أن الجمعية حرصت على وصول المساعدات لليمنيين عبر الإشراف المباشر منذ إرسالها للمستفيدين عبر قنوات التواصل مع الجهات الموصلة لتلك المساعدات داخل اليمن.

 
وأشاد بثقة القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد لمتابعة المهمة الإنسانية النبيلة حتى تصل المساعدات إلى المتضررين اليمنيين في مثل هذه الظروف التي تشهد تفاقما للأوضاع الإنسانية بسبب الشح في المواد الغذائية وتردي الخدمات الأساسية.

 
وقال الساير إن المساعدات الإنسانية للأشقاء في اليمن تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني الشقيق في مختلف المجالات في ظل الظروف التي يعيشها حاليا.
وأشار إلى أن الجمعية ستوسع عملياتها الإغاثية لتوفير المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية لليمن خلال الفترة المقبلة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *