التخطي إلى المحتوى
ياسين يكشف عن موعد فتح القنصليات في عدن و تشكيل حكومة يمنية جديدة
وزير الخارجية اليمني رياض ياسين يتحدث خلال مؤتمر صحفي في البحرين يوم الخميس. تصوير: حمد محمد - رويترز.

بوابة حضرموت / متابعات

وزير الخارجية اليمني رياض ياسين يتحدث خلال مؤتمر صحفي في البحرين يوم الخميس. تصوير: حمد محمد - رويترز.
وزير الخارجية اليمني رياض ياسين يتحدث خلال مؤتمر صحفي في البحرين يوم الخميس. تصوير: حمد محمد – رويترز.

 

كشف وزير الخارجية رياض ياسين عن مشاورات تجري حاليا لتشكيل حكومة يمنية جديدة، ، وان هذا الامر اصبح ضرورة ملحة لعدم اكتمال الحكومة الحالية كون بعض وزرائها مع الحوثيين”.

 

 

وقال ياسين في لقاء مع الجزيرة نت إن الرئيس هادي ينظر حاليا بأهمية كبيرة في هذا الشأن، على اعتبار أن المهمات الراهنة تتطلب وجود حكومة تنفيذية فاعلة، تتناسب مع طبيعة المرحلة القادمة وقادرة على تجاوز التحديات الراهنة.

 

 

وقال إن الحكومة الحالية والمكونة من 36 وزيرا لم يتبق منها سوى سبعة وزراء فاعلين تقريبا، وهم يعملون وفق اجتهادات شخصية نظرا لغياب خطة عمل واضحة في ظل عدم وجود منظومة حكومة فاعلة تستوعب ما يحدث من تطورات”.

 

 

وتوقع وزير الخارجية أن يعاد فتح القنصليات التي كانت موجودة في عدن في غضون الأسبوعين القادمين، وأن تبدأ الكثير من الوفود الأجنبية والعربية العودة إلى اليمن وفتح السفارات، عبر فتح فروع لها داخل عدن، لتستطيع أن تسيّر أعمالها حتى استعادة صنعاء من مليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح.

 

 

وحول دلالات افتتاح الوزير اليمني مقرا مؤقتا لوزارة الخارجية في مدينة عدن، أكد أن هذه الخطوة تعد إيذانا بعودة الحياة إلى طبيعتها، ومقدمة لإعادة افتتاح القنصليات والسفارات العربية والأجنبية في المدينة.

 

 

وفي ما يخص بقية الوزارات الحكومية، قال ياسين إن الرئيس هادي وجّه بقية الوزراء لضرورة استئناف عملهم وأن يبدؤوا بالعمل على فتح وزاراتهم، وقد شرع البعض بالفعل في البحث عن مقرات للوزارات المؤقتة داخل عدن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *