التخطي إلى المحتوى
الكشف عن موعد البدء في الأعمال التنفيذية لإعادة إعمار عدن

بوابة حضرموت

17-06-15-799565967

 

وجهت القيادة السياسية في اليمن وزارة الأشغال العامة والطرق واللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية، بالبدء في الأعمال التنفيذية لإعادة إعمار ما دمرته الحرب، خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

 

 

ويأتي ذلك بعد إقرار آليات التنفيذ المناسبة وفقاً لحجم ونوعية الأضرار وبالتنسيق والتعاون مع المنظمات والصناديق الخليجية التي وافقت على تمويل الاحتياجات العاجلة لإعادة الإعمار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى وإدراجها ضمن البرامج الإغاثية لليمن.

 

 

وبلغت نسبة إنجاز أعمال حصر أضرار الحرب التي شنتها ميليشيا المتمردين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، على محافظة عدن 80% وتم رفع بيانات حوالي 10 آلاف مسكن متضرر بمختلف مديريات عدن، وجاري العمل لإنجاز أعمال الحصر في المباني والحالات الطارئة التي لم تقم بالتسجيل خلال الفترة السابقة.

 

 

وأطلع وزير الأشغال العامة والطرق نائب رئيس اللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية المهندس وحي أمان، خلال لقائه في محافظة عدن، المهندسين المشرفين على أعمال الفرق الفنية لحصر وتقييم أضرار المباني السكنية في عدن، وشدد على ضرورة الإسراع في استكمال حصر جميع الحالات المتضررة، خلال الأيام القادمة، لتمكين الدولة من البدء بالأعمال التنفيذية للإعمار.

 

 

وعلى صعيد متصل، التقى الوزير المهندس وحي أمان مدير عام مكتب وزارة الأشغال في عدن المهندس حسين عوض، وعدد من المهندسين في مكتب الوزارة بعدن، وناقش اللقاء المقترحات والدراسات الأولية لبعض المشاريع السكنية والجسور الجديدة في عدن، ومشاريع تأهيل الطرق والجسور المتضررة في محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، ووجه الوزير أمان، المعنيين بإعداد جميع البيانات المطلوبة ورفعها إلى لجنة الإعمار لتقديمها إلى الصناديق الخليجية الممولة للمشاريع وفقاً للنظم الفنية المتبعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *