التخطي إلى المحتوى
الكشف عن السبب الحقيقي لزيارة هادي لقاعدة العند

بوابة حضرموت / متابعات

25-11-15-886790569

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي أمس إلى قاعدة العند الجوية الإستراتيجية في محافظة لحج (60 كلم شمال محافظة عدن)، برفقة قيادات عسكرية من المنطقة العسكرية الرابعة، وقوات التحالف العربي. وقالت مصادر عسكرية في لحج إن هادي بحث الاستعدادات الجارية لتحرير مدينة تعز، كما اطلع على سير عملية صيانة القاعدة التي تضم المطار والمعسكر التدريبي ومحور القاعدة التي تضررت نتيجة المواجهات التي وقعت داخلها خلال الأشهر الماضية.
ووفقا للحياة اللندنية في هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها هادي إلى قاعدة العند منذ وصوله إلى محافظة عدن مطلع الشهر الجاري. وتزامن وصوله مع قيام طيران التحالف بتجديد غاراته على مواقع المتمردين في مدينة تعز.
وأشاد هادي بجهود قوات التحالف بقيادة السعودية ودولة الإمارات «لما بذلته من دعم وإسناد لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية» وقال إنها «شريكة في صنع هذه الانتصارات التي تتحقق على أرض الواقع إلى جانب إسهامات التحالف في مسار البناء والتنمية والخدمات في مختلف المجالات».
وواصلت أمس القوات المشتركة لـ «المقاومة الشعبية» والجيش الموالي للشرعية والتحالف التقدم جنوب محافظة تعز واستعادت أربعة مواقع من الحوثيين والقوات الموالية لهم في منطقة «الشريجة». وأفادت مصادر المقاومة بأن الحوثيين زرعوا مئات الألغام في طريق القوات المشتركة التي واصلت تقدمها من منطقة الشريجة باتجاه مدينة الراهدة جنوب تعز كما فجروا عدداً من الجسور في محاولة منهم لإبطاء تقدم آليات القوات المشتركة.
وأضافت المصادر أن عشرات الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى في المواجهات المشتعلة في مناطق ماوية والأزارق والوازعية وذباب في الجبهتين الغربية والشرقية من محافظة تعز كما تقدم مسلحو المقاومة في مديرية فرع العدين غرب مدينة إب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *