التخطي إلى المحتوى
الحوثيين يوقفون الدراسة في جامعة صنعاء ويغيرون المناهج‎ “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

0edc1a2d-733f-4317-96bb-963053b104fc

أكدت مصادر خاصة ل”مندب برس” صحة الأخبار المتداولة حول إصدار مليشيات الحوثي وصالح توجيهات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص إغلاق عدد من الجامعات اليمينية الخاصة، بعد إيقافها الدراسة بجامعة صنعاء بحجة العجز المالي الذي تعانية الميزانية العامة للدولة.

و أوضحت المصادر أن وزارة التعليم العالي تدرس حاليا تلك التوجيهات التي كانت قد نفذت بعضها بإغلاق جامعات تحت مبرر أنها مخالفة، مبينة بأن التوجيهات الحالية تشمل كبرى الجامعات الخاصة.

وأشارت المصادر إلى هذه القرارات جاءت كردة فعل لما تعرض له رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي من إهانة على أيدي طلاب مدرسة الكويت في العاصمة صنعاء، حيث استطاع بعض المقربون من “السيد الحوثي” إقناعه بأن ردة فعل الطلاب، و رفضهم ترديد “الصرخة” وقذف “محمد الحوثي” بالحجارة والاحذية، سببها الاول هو ما تحتويه الكتب والمناهج المدرسية والجامعية، من نصوص لا تجعل الطالب اليمني يقبل بمثل فكرة “الموت لأمريكا” لأنها مناهج امريكية في الأصل – حسب وصفهم .

هذا و أكدت المصادر عزم مليشيات الحوثي تغيير محتوى المناهج الدراسية لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية، من بداية العام الدراسي القادم، حيث يعكف في الوقت الحالي عدد من “مراجع الحوزات والفقهاء الهاشميين” لتجهيز المنهج الجديد بما يتوافق مع العقيدة الشيعية الجديدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا طلاب جامعة صنعاء زملاءهم لتظاهرات واحتجاجات على إيقاف الدراسة في الجامعة لما وصف بعدم توفر الإمكانيات المادية.

واعتبر أكاديميون إغلاق الجامعات بأنه يأتي ضمن مخطط كهنوتي إيراني يهدف لنشر الجهل والفقر في جميع أنحاء اليمن، جراء فشل المليشيات بالسيطرة على النخب الثقافية والأكاديمية وغالبية الشعب الذين تخرجوا من تلك الجامعات ويرفضون حكم المليشيات الانقلابية.

وكانت كلية الإعلام بجامعة صنعاء أعلنت في وقت سابق توقف الدراسة وعدم قدرتها على استئنافها لأسباب مالية، إلى أجل غير مسمى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *